الدفاع المدني يسيطر على 90% من الحرائق غربي إدلب

تمكنت فرق الإطفاء في الدفاع المدني اليوم السبت من السيطرة على 90% من الحرائق الحراجية المشتعلة في ريف إدلب الغربي، والتي امتدت من مناطق سيطرة النظام في ريف اللاذقية.

وأعلن الدفاع المدني أن فرق الإطفاء التابعة له تواصل عمليات إطفاء الحرائق المندلعة بريف إدلب الغربي لليوم الرابع على التوالي.

وأشار إلى أن فرق الإطفاء تبذل قصارى جهدها لوقف انتشار النيران وتمكنت من السيطرة على أكثر من 90% منها.

وأعلنت منظمة الدفاع المدني يوم الخميس، حالة الطوارئ بعد اقتراب الحرائق التي تشهدها مناطق سيطرة النظام من مخيمات النازحين والمناطق المأهولة بريف إدلب الغربي.

واستنفر الدفاع المدني كوادر الإطفاء التابعة له للاستجابة لهذه الحرائق وإخمادها قبل وصولها لتجمعات المدنيين ومخيمات النازحين بريف إدلب الغربي، لاسيما مع قوة النيران وسرعة انتشار الحرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة وقوة الرياح وكثافة المنطقة الحراجية، ويشارك في عمليات الإطفاء 36 آلية بين آلية إطفاء وملاحق مغذية وآليات ثقيلة وأكثر من 150 متطوعا.

وتعيق المنحدرات والجروف العالية في المناطق الجبلية الوعرة، وصول آليات الإطفاء ولكن خبرة رجال الإطفاء في التعامل مع الحرائق واعتمادهم على قطع الحرائق كان عاملا كبيرا في السيطرة على أغلب النيران المشتعلة مع وجود بعض البؤر لا يزال المتطوعون يعملون على إخمادها.

بالإضافة إلى وجود مخلفات قصف غير منفجرة في المنطقة القريبة من خطوط التماس مع قوات النظام، ورصد قوات النظام لأغلب الطرقات في مناطق الحرائق، ما عرقل عمل فرق الإطفاء في المنطقة.

ونشر الدفاع المدني مجموعة نصائح وإرشادات لسلامة الأهالي في حالات الحرائق.

وطلب من الأهالي بإبلاغ الدفاع المدني عند اندلاع أي حريق، واخراج الأطفال والمرضى والمسنين أولا، واصطحاب الأوراق الثبوتية، ووضع قماش على الفم والأنف للتقليل من استنشاق الدخان، والتوجه إلى الساحات المكشوفة والخالية من اللهب لضمان السلامة.

وتمكنت فرق الإطفاء في الدفاع المدني من إخماد أكثر من 2200 حريق في الشمال السوري منها 1200 حريق في مناطق زراعية وحراجية، منذ بداية العام الحالي.

 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*