تربية إدلب تعلن عن بدء العام الدراسي الجديد رغم ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب عن افتتاح المدارس واستقبال الطلاب اعتبارا من يوم غد السبت 26 أيلول، وذلك رغم الارتفاع الكبير بعدد المصابين بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر.

وأكدت مديرية التربية على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة، والتقيد بالتعليمات من أجل المحافظة على سلامة الطلاب والكوادر التعليمية، مشيرة إلى أنها ستتابع تقيد المدارس بالإجراءات الوقائية للتأكد من إمكانية استمرار التعليم فيها.

وجاء هذا القرار بعد طلب رئاسة مجلس الوزراء في حكومة الإنقاذ من وزارة التربية والتعليم فتح المدارس العامة والمعاهد والمنشآت التعليمية، مع ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام، قد أصدرت قرارا يقضي بإغلاق كافة المنشآت التعليمية الخاصة “رياض أطفال، مدارس، معاهد” لمدة أسبوع اعتبارا من يوم السبت 19 أيلول، وذلك ضمن التدابير الوقائية وحرصا على سلامة الأهالي من زيادة انتشار الإصابة بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر.

ويأتي هذا القرار بالرغم من الارتفاع الكبير بعدد الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر، حيث أعلنت شبكة الإنذار المبكر أمس الخميس عن تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق المحررة، ليترفع عدد الإصابات الكلي إلى 760 إصابة، شفيت منها 335 حالة، وتوفيت 10 حالات.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم في إدلب، علقت الدوام المدرسي في المحافظة كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا في منتصف آذار الماضي، وتابعت العملية التعليمية “عن بعد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*