وزير خارجية تركيا ينتقد حلف الناتو لامتناعه عن دعم بلاده في إدلب

وجه وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، انتقادا لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، لامتناعه عن دعم بلاده في العديد من الملفات، ومن بينها إدلب السورية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع أمين عام حلف الناتو “ينس ستولتنبرغ” في العاصمة التركية أنقرة اليوم الاثنين قال فيه: إن تركيا تقدمت إلى الحلف بطلب دعم لوقف عدوان النظام السوري وداعميه في إدلب، لكن أقولها بكل أسف إن حلفائنا امتنعوا عن تقديم هذا الدعم لأسباب مختلفة.

وأشار “جاويش أوغلو” إلى أن بعض الحلفاء في الناتو ينتهكون القانون الدولي بشكل صارخ بتقديمهم الدعم إلى تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”..

وأضاف أن بلاده تنتظر من حلفائها دعما ملموسا في الحرب على الإرهاب، وأن يمتنعوا عن دعم التنظيمات الإرهابية في حال رفضوا تقديم الدعم لبلاده، مشيرا إلى أنه لا يمكن قبول انخراط بعض الحلفاء مع التنظيمات المدرجة على لوائح الإرهاب التركية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن يوم السبت، بأن تركيا قضت على الممر الإرهابي المراد إقامته على طول حدودها، مشيرا إلى أن الوجود العسكري الميداني للقوات التركية سيتواصل في سوريا حتى يتحقق الاستقرار على حدودها الجنوبية مع سوريا

وأكد أن تركيا لن تقبل بأي خطوة من شأنها التسبب بمأساة إنسانية جديدة في إدلب، مؤكدا استعداد بلاده لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا، إن لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*