4 انفجارات تضرب مدن وبلدات الشمال المحرر خلال ساعات

شهدت مناطق الشمال السوري المحرر 4 انفجارات خلال الساعات القليلة الماضية، راح ضحيتها مدني وإصابة 9 آخرين بينهم متطوعان في الدفاع المدني وعسكريون.

وأفاد الدفاع المدني السوري، بأن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة من نوع “سنتافي” بالقرب من مطعم الأندلس وسط مدينة إدلب صباح اليوم السبت، ما أدى لإصابة مدنيان بجروح، قامت فرق الدفاع المدني بنقل المصابين إلى المشافي، وأخمدت الحريق الناجم عن الانفجار.

وضربت مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي الغربي مساء أمس، عدة انفجارات بالقرب من سوق الهال في المدينة، ما أدى لإصابة متطوعان من الدفاع المدني أثناء عملهم على تفقد مكان الانفجارات.

وأفادت مصادر محلية، بأن الانفجارات وقعت في مستودع لتصنيع الأسلحة والقذائف تابع لهيئة تحرير الشام قرب سوق الهال.

كما قتل شخص جراء انفجار عبوة ناسفة داخل سيارته في قرية مزرعة المطر قرب السكرية بريف مدينة الباب شرق حلب، مساء أمس.

وأصيب 5 عناصر من الفرقة 51 التابعة للجيش الوطني، جراء انفجار ضخم استهدف حاجزا لهم في بلدة احتيملات بريف حلب الشمالي، مساء أمس أيضا.

فيما تمكنت قوى الشرطة والأمن العام في مدينة الباب صباح اليوم، من تفكيك عبوة ناسفة مزروعة قرب دوار الراعي في مدينة الباب شرق حلب.

يذكر أن مستودعا للأسلحة تابع لهيئة تحرير الشام انفجر يوم الأحد الماضي في بلدة معارة الإخوان شمالي إدلب، ومنعت حينها الهيئة فرق الدفاع المدني من الوصول لموقع الانفجار.

وتشهد محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة هيئة تحرير الشام ومناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني، انفلاتا أمنيا غير مسبوق مع تكرار حوادث تفجير العبوات الناسفة وقطع الطرقات وتنفيذ عمليات اغتيال وخطف وسرقة بحق أهالي المنطقة، وسط عجز الفصائل المسيطرة عن ضبط الوضع الأمني في المنطقة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*