700 حالة تسمم في معضمية الشام بسبب تلوث مياه الشرب

أصيب المئات من أهالي معضمية الشام بريف دمشق الغربي والواقعة تحت سيطرة النظام، بحالات تسمم نتيجة تلوث مياه الشرب.

وأفاد موقع صوت العاصمة المختص بنقل أخبار دمشق وريفها، بأن أكثر من 700 شخص من سكان معضمية الشام أصيبوا بحالات تسمم نتيجة أن اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

وأشار الموقع إلى أن أولى الحالات سجلت ظهر أمس الجمعة، لترتفع الحصيلة بشكل متسارع لتبلغ 700 حالة، ولا يزال المصابون يتوافدون إلى النقاط الطبية حتى الآن.

وأضاف الموقع أن الفحوصات الطبية أكدت إصابة جميع الحالات بالتهاب الأمعاء والتسمم، مشيرا إلى أنه تم نقل بعض الحالات إلى مشافي العاصمة بسبب خطورتها.

من جانبها، أعلنت مديرية صحة ريف دمشق التابعة للنظام أنها أرسلت فريقا من الرقابة الصحية إلى مدينة معضمية الشام للكشف عن سلامة المياه فيها بالتعاون مع وحدة المياه، وقامت المديرية بقطع المياه عن المدينة، وأصدرت تحذيرات للأهالي من استخدامها.

وأشارت المديرية إلى تخصيص كادر طبي وتمريضي في المركز الصحي بالمعضمية على مدار الساعة لاستقبال الحالات الإسعافية، كما خصصت عيادة متنقلة وسيارتي إسعاف لنقل المصابين الذين تتطلب حالتهم العلاج في المشافي.

يذكر أن المناطق التي سيطر عليها نظام الأسد في دمشق وريفها وحلب ودير الزور ودرعا، تراجعت فيها الخدمات الرئيسية بشكل واضح، وسط إهمال حكومي متعمد للمناطق التي ناهضت الأسد وميليشياته لسنوات طويلة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*