الأشغال الشاقة 7 أعوام لسوري خطط لاغتيال “طيار أردني”

Jordan_401335_large

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الاثنين، حكماً بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة 7 أعوام ونصف بحق مواطن سوري، وَجهت إليه تهمة التبعية لتنظيم “داعش”، والتخطيط لاغتيال طيار أردني في محافظة إربد شمال البلاد.

وذكر حكم المحكمة أن السوري “عبد الناصر بركات”، البالغ من العمر 25 عاماً، ارتكب جرم “القيام بأعمال إرهابية من خلال التخطيط لاغتيال طيار أردني” في منطقة حوارة التابعة لمحافظة إربد، القريبة من الحدود الجنوبية لسوريا.

وجاء في لائحة الاتهام أن “بركات كان قد اتفق مع صديق له يدعى عبد العزيز، وهو سوري الجنسية يقل عمره عن 18 عاماً، وكلاهما من مؤيدي (داعش)، على تنفيذ عملية لاغتيال طيار أردني بسلاح أوتوماتيكي، ووضعا خطة لذلك”.

وأشار حكم “أمن الدولة” إلى أن محاكمة المتهم الثاني (القاصر) ستتم أمام محكمة الأحداث، كونه لم يتم الـ18عاماً، دون أن يأتي على ذكر اسمه.

ويعد الأردن من أهم الدول العربية الفاعلة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد “داعش” في سوريا والعراق، في حين شدّدت السلطات الأردنية قبضتها الأمنية في البلاد، منذ مقتل الطيار معاذ الكساسبة حرقاً على يد التنظيم في 3 كانون الثاني/يناير من العام 2015.