أردوغان يعلن قرارات جديدة تخص تدابير كورونا في تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم قرارات جديدة تخص تدابير الوقاية من فيروس كورونا في تركيا.

وترتبط القرارات بشكل رئيسي بحظـر التجوال في البلاد بشكل يومي جزئياً ونهاية الأسبوع.

وتنص القرارات الجديدة على فرض حظر تجوال يومي يبدأ من الساعة 9 مساء حتى الساعة 5 فجرًا يوميًا، كما تم فرض حظر تجوال من يوم الجمعة الساعة 9 مساء حتى فجر يوم الاثنين الساعة 5 فجراً.

ووفق أردوغان سيتم منـع النشاطات الاجتماعية والاحتفالات، وحصر عدد الحضور في الجنازات والأعراس على 30 شخصا فقط، كما سيتم تطبيق نظام التحقق من رمز الـ HES عند مداخل جميع المدن.

ويستثنى الصحفيون من قرارات منع التجوال ويحق لهم التجول بشرط إبراز بطاقاتهم الصحفية، فيما تنفذ جميع القرارات اعتبارًا من يوم غد المصادف 2020/12/1، كما تستثنى المتاجر والبقالة ومحلات اللحوم وخدمات التوصيل إلى المنازل من قيـود الحظر نهاية الأسبوع.

ويمكن تحديد أعداد الأشخاص الذين بوسعهم الدخول إلى الشوارع والميادين المزدحمة بقرار مجلس حفظ الصحة العامة، وتم إقرار تعليق أنشطة التعليم في حضانات الأطفال والمؤسسات المشابهة في إطار تدابير الوقاية من كورونا.

وحول موعد تقديم لقاح كورونا قال أردوغان: “سنبدأ التطعيم بلقاح كورونا اعتبارا من الشهر المقبل انطلاقا من العاملين في القطاع الصحي”، مؤكداً أنه لا يوجد حل آخر سوى التدابير الرامية للحد من حركة الناس إلى أدنى مستوى لخفض التأثير السلبي لكورونا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*