مسؤول رياضي لدى الأسد يسخر من صحفي موال ويدعو لاعتقاله (فيديو)

سخر رئيس اتحاد كرة القدم التابع لحكومة الأسد حاتم الغايب من الصحفي الرياضي الموالي مازن الهندي قبل اعتقاله بلحظات من قبل المخابرات على خلفية انتقاده عمل الاتحاد.

واعتقلت مخابرات الأسد الصحفي الهندي بعد نشره مقطع فيديو على صفحته الشخصية في “فيسبوك” يظهر “الغايب”، وهو يسخر منه في مؤتمر صحفي عقده للحديث عن لاعب منتخب الأسد عمر خريبين.

“الغايب” قال ساخراً “قديشك وطني يا مازن الهندي”، الأمر الذي قوبل بالضحك من قبل الحاضرين، وهو ما انتقده الهندي قائلاً حول عدم سماح الاتحاد لخريبين باللعب مع المنتخب “قديش عندك وقت، فعلا شي بيرفع الرأس”.

وزارة إعلام الأسد لم تصدر أي تصريح أو بيان حتى اللحظة حول اعتقال “الهندي” وهو ما يكذب ما أعلنه وزير إعلام حكومة الأسد عماد سارة في شهر أيلول الفائت، حول عدم توقيف أي صحفي من الآن وصاعداً قبل أن يتم إخبار الوزارة.

وهاجم موالون اعتقال الهندي الذي كان يعمل مع اتحاد الكرة السابق كمنسق إعلامي للمنتخب، وقالوا إن ذلك أبسط دليل على أن الانتقاد حتى في الرياضة مرفوض ويعرض صاحبه للاعتقال والتعذيب.

وسخر آخرون من الصحفي الموالي مشيرين إلى أنه اعتقد خاطئاً أن بإمكانه انتقاد بعض الأمور حتى ولو لم تكن مرتبطة بالسياسة ليتفاجأ باعتقاله وتوجيه عدة تهم ضده كـ “الانتقاص من هيبة حكومة الأسد أو إضعاف الروح المعنوية أو تحريض الرأي العام”.

واعتقلت حكومة الأسد العديد من الصحفيين الموالين خلال الثورة السورية لمجرد توجيه النقد لحكومة الأسد أو الحديث عن الفساد المستشري في مؤسساتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*