الولايات المتحدة تخصص مكافآت مالية لقاء معلومات عن قادة حراس الدين

عرضت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الاثنين، مكافآت مالية كبيرة مقابل الإبلاغ بمعلومات عن قادة تنظيم حراس الدين في سوريا.

ونشر الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأميركية تغريده على موقع تويتر، أشار فيها إلى أن تنظيم حراس الدين جماعة موالية لتنظيم القاعدة، ظهرت في سوريا في أوائل عام 2018.

وعرض البرنامج مكافأة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن قائد تنظيم حراس الدين فاروق السوري.

وجاء في المنشور، “لم يكن هدف السوريون يوما حماية إرهابيي القاعدة وأذنابهم في تنظيم حراس الدين، لنعمل معا ضد الإرهاب من أجل الوصول لقائد تنظيم حراس الدين فاروق السوري”.

وعرض البرنامج في تغريده ثانية ، مكافأة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن القيادي في تنظيم حراس الدين سامي العريدي.

وأضاف المنشور، إذا كان لديك معلومات عنهم، أرسل ما لديك إلى برنامج مكافآت من أجل العدالة عبر سكنال أو تلغرام أو واتساب على 0012022941037″.

وعرضت الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي، مكافأة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار، مقابل الإبلاغ بأية معلومات عن قائد هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني”.

وتم إنشاء برنامج مكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية عام 1984 لمكافحة الإرهاب الدولي، ويتم إدارته بواسطة مكتب الأمن الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية.

ويقوم البرنامج بمنح مكافآت مالية لكل من يدلي بمعلومات عن الإرهابيين الدوليين الذين يهددون سلامة مواطني الولايات المتحدة واقتصادها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*