منخفض جوي قادم وكتلة هوائية شديدة البرودة على المناطق الشمالية

توقع خبراء الأرصاد الجوية تعرض منطقة الشمال السوري لمنخفض جوي وكتلة هوائية شديدة البرودة يومي الأربعاء والخميس.
 
وذكر المرصد السوري للطقس والمناخ، بأن الأيام القادمة ستشهد تقدم المرتفع السيبيري نحو المنطقة، وستتعرض المنطقة لمنخفض جوي يترافق بأجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا مع درجات حرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 3- 5 درجات مئوية.
 
وأشار المرصد إلى أن تأثير هذه الموجة الباردة سيبدأ ليل الأربعاء المقبل ويستمر لثلاثة أيام.
 
وذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية، أن المنطقة ستشهد اعتبارا من هذه الليلة حالة من عدم الاستقرار الجوي على المناطق الشمالية والجزيرة من البلاد، حيث تتكاثر الغيوم المنخفضة تدريجيا وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق تلك المناطق، ثم يمتد الهطل تدريجيا ليشمل أغلب المناطق غدا مساء ويوم الأربعاء، أما يوم الخميس فتضعف الفعالية الجوية ويميل الجو للاستقرار في عموم المناطق السورية.
 
وتوقع خبير الأرصاد الجوية المهندس “أنس الرحمون” تعرض المنطقة لكتلة هوائية شديدة البرودة وجافة تتجه نحو البلاد، اعتبارا من ليل الأربعاء، وتتعمق بوضوح فجر يوم الجمعة، ويصاحبها احتمال ضعيف لتشكل الصقيع في المناطق الداخلية.
 
وتعرضت مناطق شمال غرب سوريا خلال الأسبوع الماضي لهطولات مطرية غزيرة، ما أدى لتشكل السيول وتضرر أكثر من 91 مخيما للنازحين، في حالة تتكرر كل شتاء دون اتخاذ أي اجراءات فعلية للحد من هذه الكوارث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*