مزاد للسيارات في دمشق ينتهي بشراء سيارة بـ 765 مليون ليرة سورية

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، مقطعا مصورا لمزاد علني أقيم في دمشق على سيارات فارهة، انتهى بمبيع إحدى السيارات بمبلغ 765 مليون ليرة سورية، في وقت يعيش فيه 90% من السوريين تحت خط الفقر.
 
وأقيم المزاد في إحدى الصالات الرياضية في دمشق يوم أمس الجمعة، بعد الإعلان عنه من قبل المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، بحسب وسائل اعلامية موالية.
 
وبيعت إحدى السيارات من نوع “رانج روفر” بمبلغ 765 مليون ليرة سورية، وسيارة أخرى من نوع “أودي” بيعت بمبلغ 725 مليون ليرة سورية، كما بيعت سيارة رانج روفر أخرى بمبلغ 690 مليون ليرة سورية.
 
وفي 17 كانون الأول الحالي، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لرجل من محافظة حلب وهو يحاول التصالح مع زوجته بعد مشاكل بينهما، وقدم لها سيارة فاخرة تقدر بملايين الليرات السورية.
 
وتثير مقاطع الفيديو هذه غضب واستهجان السوريين، في ظل الجوع والفقر الذي يعاني منه المواطنون في مناطق سيطرة النظام، وحالة الترف التي يعيشها البعض، في وقت أكدت فيه الأمم المتحدة إن نسبة من هم تحت خط الفقر في سوريا تجاوزت الـ 90%.
 
وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد أزمات عديدة تتمثل بارتفاع الأسعار ونقص المواد الأساسية ماتسبب بحالات ازدحام شديدة في الأفران ومحطات الوقود ومراكز التوزيع المختلفة.
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*