وقفة احتجاجية في النرويج تضامناً مع “مضايا” المنكوبة

12575748_450389558485463_1727631071_n

نظم ناشطون سوريون في العاصمة النرويجية، أوسلو، اليوم السبت، وقفة احتجاجية تعبيراً عن تضامنهم مع المحاصرين المدنيين في المناطق السورية، وعلى رأسها بلدة مضايا الواقعة غرب دمشق.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية، التي حضرتها وسائل إعلام محلية وأخرى أوروبية، سفيرة الائتلاف الوطني السوري في النرويج، حنان البلخي، ومجموعة من النشطاء السوريين من أبناء الجالية السورية.

وعبّر المحتجون عن وقوفهم مع أهالي بلدة مضايا بريف دمشق، المحاصرين من قوات الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني، حيث رفعوا لافتات كتبت عليها باللغات الأجنبية عبارات تضامن مع ضحايا الحصار والمحاصَرين.

كما أعرب الناشطون عن تضامنهم مع المدنيين القابعين تحت الحصار في كل من مدينة دير الزور وحي الوعر بحمص، داعين إلى إنقاذ أطفال سوريا ومدنييها من بطش قوات الأسد والميليشيات المتحالفة معها. يشار إلى أن الحصار المفروض على “مضايا” أثار ردود أفعال قوية عالمياً خلال الأيام الماضية، في الوقت الذي أصدرت فيه الأمم المتحدة، مؤخراً، قراراً تضمن موافقة نظام الأٍسد على إدخال مساعدات إلى البلدة، تبعه دخول دفعتين المساعدات، قال ناشطون من “مضايا” لـ”زينون” إنها لم تفي باحتياجات ثلث المحاصَرين.