وزير الداخلية التركي يزور مخيمات النازحين شمالي إدلب

أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو برفقة عدد من المسؤولين الأتراك أمس الجمعة، زيارة تفقدية لمخيمات النازحين شمالي إدلب، وأطلع على سير أعمال مشروع بناء منازل مؤقتة للنازحين، في زيارة هي الثانية لريف إدلب الشمالي.
 
وتفقد الوزير التركي مشروع بناء 50 ألف منزل مؤقت من الطوب للنازحين السوريين شمالي إدلب، والتي يتم بناؤها بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “İHH”، وجمعية “صدقة تاشي”، و”جيهانوما”، وأطلع من المعنيين على سير العمل فيه.
 
وزار صويلو النازحين المقيمين في المنازل التي أنشأتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد” في مخيمات مشهد روحين ودير حسان شمالي إدلب، ونقل للنازحين تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، ووزع الهدايا للأطفال.
 
يذكر أن هذه الزيارة هي الثانية لصويلو لمخيمات النازحين شمالي إدلب، حيث زار الوزير التركي في 7 حزيران الماضي مخيمات النازحين شمالي إدلب وتفقد مشروع بناء منازل بإشراف إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد”، لإيواء المدنيين الهاربين من العمليات العسكرية في إدلب.
 
ونشر الوزير التركي حينها تغريده على موقع تويتر حول زيارته قال فيها إنه شاهد على الجانب الآخر من الحدود، المأساة الإنسانية التي تشهدها إدلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*