تدريبات عسكرية مشتركة بين روسيا وتركيا في سراقب

كشفت وسائل اعلام روسية أن قوات عسكرية من روسيا وتركيا أجرت تدريبات عسكرية مشتركة في مدينة سراقب شرقي إدلب.
 
وذكرت وكالة “تاس” الروسية أمس الأربعاء، أن القوات أجرت تدريبات بهدف تحسين التعامل أثناء تسيير الدوريات المشتركة بينهما على الطريق الدولي M4، تدربت خلالها على السير ضمن قافلة واحدة وصد الهجمات وإجلاء الجرحى، والتحرك في المناطق التي قد تكون فيها كمائن للمسلحين.
 
وأشارت الوكالة الروسية إلى أن العسكريين الروس والأتراك استخدموا نظاما خاصا للإشارات الضوئية أثناء الأعمال المشتركة.
 
وشاركت في التدريبات مدرعات روسية من نوع “بي تي ار – 82” وعربات “تيغر” المدرعة، بالإضافة لمدرعات تركية من نوع “Kirpi”.
 
وتعتبر هذه التدريبات الرابعة من نوعها في المنطقة، حيث سبق أن أجرت القوات الروسية والتركية في 1 أيلول الماضي تدريبات مشتركة في بلدة الترنبة غربي مدينة سراقب بريف إدلب، تدربوا خلالها على عمليات الاستهداف الناري المشترك للجماعات المسلحة الرافضة للمصالحة، وسحب المعدات العسكرية المتضررة وتقديم المساعدات الطبية.
 
وفي اليوم التالي أجرت القوات تدريبا ثانيا على تنسيق أعمال الاستطلاع والهجوم بالطائرات المسيرة دون طيار، وتدمير الأهداف التي حددها الطرفان على الطريق الدولي حلب- اللاذقية الدولي M4.
 
وفي 5 أيلول، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات عسكرية من روسيا وتركيا أجرت تدريبا عسكريا على صد الهجمات على الدوريات المشتركة واستدعاء الدعم وإخلاء الأفراد والآليات المتضررة، بهدف صياغة موقف مشترك من حالات طارئة قد تنشأ أثناء تسيير الدوريات المشتركة على الطريق الدولي M4 بإدلب.
 
وتأتي هذه التدريبات تمهيدا لإعادة تسيير الدوريات التركية الروسية المشتركة على طريق M4 بإدلب، والتي أعلن وزير الخارجية الروسي في 21 أيلول الماضي عن إيقافها بعد أن تعرضت لعدة هجمات مسلحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*