“ثمن باهظ جدا على أطفال سورية”.. عنوان لتقرير عن تكلفة الحرب السورية

قدر تقرير مشترك صادر عن منظمة “الرؤية العالمية – وورلد فيجن” وشركة “فرونتير ايكونوميكس” لتطوير النتائج الاقتصادية تكلفة الحرب السورية الاقتصادية بعد عشرة سنوات بنحو 1،2 تريليون دولار أمريكي.

وجاء في التقرير الذي حمل عنوان “ثمن باهظ جدا.. كلفة الصراع على أطفال سورية” أن جيلا كاملا ضاع في الصراع، وأن الأطفال هم من سيقع على عاتقهم الجزء الأكبر من الثمن، وذلك بحرمانهم من قطاعات التعليم والصحة.

وأكد التقرير أن التكلفة ستتصاعد خلال السنوات القادمة لتصل إلى 1،7 تريليون دولار وذلك إن توقفت الحرب اليوم.

واستندت منظمة الرؤية العالمية في تقريرها إلى استطلاع لحوالي 400 طفل وشاب سوري في كل من سوريا ولبنان والأردن، كشفت عن حجم الخسائر البشرية الهائلة لنتائج الصراع.

وذكر التقرير أن الصراع في سوريا يعد من أكثر الصراعات التي شهدتها البشرية قسوة ودموية بالنسبة للأطفال، بشكل آثر على متوسط عمر الأطفال بحوالي 13 عاما.

وأضاف التقرير أن 82% من الأطفال الذين تم تجنيدهم من قبل الأطراف المتنازعة كان 25% منهم دون سن 15 عاما، وحصد الصراع أرواح 55 ألف طفل من مجموع المجندين، قضى بعضهم تحت الإعدام أو التعذيب.

تأتي هذه التقديرات بأرقام مرتفعة جدا عن الأرقام التي أعلنت سابقا من قبل مراكز ومؤسسات الأمم المتحدة والأسكوا، والتي قدرت حجم التكلفة في نهاية العام الماضي بنحو 442 دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*