سخرية واسعة وشماتة من السوريين تعليقا على إصابة الأسد بكورونا

لاقى خبر إصابة رأس النظام السوري بشار الأسد ردودا ساخرة وشامتة، غلب عليها طابع التهكم والكراهية لشخص الأسد، في حين شككت شريحة واسعة بالخبر ومصداقيته.

وكان من اللافت مسارعة موقع الرئاسة السورية بنشر خبر إصابة الأسد وزوجته أسماء، بعكس ما اعتاد السوريين من تكتيم شديد حول قضايا صحة الدائرة المقربة من الأسد، وهو ما دفع بالكثيرين للتشكيك بالخبر، واعتبروه محاكاة لباقي الرؤساء والزعماء السياسيين في العالم الذين أصيبوا بالفيروس.

وعكس تعليقات رواد التواصل الاجتماعي مشاعر السوريين، الذين يحملون بشار الأسد مسؤولية ما حل بسوريا خلال السنوات العشر الماضية، من سفك دماء ودمار.

وكتب حمدي القيسي: “بعيدا عن الكراهية والعدوانية ولكن من باب الانسانية والرحمة ربي يحفظك في ثلاجة الموتى والكهرباء تنقطع عليك ان شاء الله”.

 كما علق جهاد الحسن: “علينا ك سوريين نحت تمثال فيروس كورونا أمام كل بيت احترامًا و تقديرًا لجهوده”.

وكتب آخر: “من الافضل نشر الخبر على انه..اصابة فيروس كورونا بمتلازمة سيد البراميل وسيدة الصبار.. كان الله في عون الفيروس”

أحمد إسماعيل قال: “في اشي غلط المرض ما بينتقل للحيونات”.

فيما تساءل محمد الصالح الصالح: “كيف اصيبو وهم أول من تلقى اللقاح؟ اشك في الموضوع”.

كما شكك محمد محمد: “كذب بس تا الناس تنسى شوي وتلتهي فيهن”.

سالم شرف كذب الخبر قائلا: “شو هل كذبة في شي فلم جديد بدن يعملو بدن يتابعو عملن بالقضاء على الشعب السوري”.

ضياء الكيلاني كتب متشككا: “لو الخبر صحيح ما اعلنوا عنو كل عمرن يكذبوا عالشعب”.

عبدي مرشد علق ساخرا ومشككا: “له له زعلتني يا زلمة، سلامة قلبو ابو البيش والسيدة المبجلة، هذول ما بيستاهلوا كورونا، بدن برميل ينعثن نعث ليذوقوا اللي ذاقتوا الناس، طبعاَ مع التحفظ ع صحة الخبر”.

وكتب آخرون تعليقات منها: “اللهم احفظه بثلاجة الاموات بالتوفيق لكورونا الشقيقة” “اعرضوه على طبيب بيطري” “

“ياخذو حبتين صمود قبل الأكل وحبة تصدي بعد الاكل ويشربو عصير المقاومة فيه فيتامين الوحدة والوطنية ويدهنو وجهن قبل النوم بكريم ليرتنا عزتنا بيمشي الحال” “الله يشفي الكورونا من هالفيروس” “يا الله هالخبر!! كثير زعلت عالفايروس” “الف مبروووك .. نهنيء الانسانية بهذا الخبر …” “ليش هالخبر الكاذب بعيد عن قلبه  للكوفيد طبعاً ، واذا كان صحيح، احكي إصابة الكوفيد بداء القذارة الدائمة” “يجب تصحيح الخبر إصابة كورونا بمرض بشار الأسد وزوجته اسماء، شفاك الله يا كورونا على هذا المرض الخبيث”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*