صحة إدلب: دعوات منظمة الصحة العالمية ستبقى منقوصة

طالبت مديرية صحة إدلب منظمة الصحة العالمية بزيادة الاهتمام ودعم منطقة شمال غرب سورية بشكل كاف وذلك في يوم الصحة العالمي.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم الخميس 7 نيسان “إن دعوة منظمة الصحة العالمية لجعل العالم يتمتع بأكبر قدر من الصحة ستبقى منقوصة وغير منطقية، طالما لا تحظى منطقة شمال غرب سورية بالقدر الكافي من الدعم والرعاية والاهتمام من قبل المجتمع الدولي”.

وأضافت المديرية، إن مواجهة جائحة كورونا سيكون ضررها مضاعفا على أهالي المنطقة كونها تعاني من ضعف كبير في الإمكانيات وقدرات صحية شبه معدومة.

وذكرت المديرية، إن الإحصائيات المسجلة لعدد الإصابات بالفيروس في الشمال السوري لغاية اليوم هو /21419/ إصابة، كما بلغ عدد إجمالي الوفيات /638/ حالة وفاة مرتبطة بكوفيد 19.

وأشار البيان، إلى أن دعوة منظمة الصحة العالمية “لجعل الأفراد يتمتعون بظروف معيشية وصحية جيدة”، تأتي في وقت ما تزال آلة الإجرام الحربية التابعة للنظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين، تتسبب بموجات تهجير جماعية للأهالي باتجاه المناطق الحدودية، وتجبرهم على العيش في ظروف معيشية وصحية كارثية، وكل ذلك يتم على مرأى ومسمع من العالم ومنظماته الإنسانية.

ولفت البيان إلى أن يوم الصحة العالمي يأتي ومنطقة شمال غرب سوريا تعاني من تدمير ممنهج للمنشآت الصحية وتقتيل متعمد لكوادرها إضافة للنقص الحاد بالدعم الدجولي المقدم للقطاع الصحي في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*