قتلى لحزب الله من بينهم قادة بعملية نفذها الطيران الاسرائيلي على الجولان

قالت مصادر لبنانية مقربة من حزب الله إن الهجوم الصاروخي أستهدف موكب ابو علي الطبطبائي وامين سره جهاد مغنية بمحافظة القنيطرة السورية بالقرب من مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل ما أسفر عن مقتل سبعة أعضاء من قيادات الصف الأول في حزب الله وهم.

القائد محمد احمد عيسى “ابو عيسى” مواليد: عربصاليم 1972 م / متأهل
عباس ابراهيم حجازي ” السيد عباس” مواليد: كفرفيلا 1979 م / متأهل…
علي حسن ابراهيم “ايهاب” مواليد: يحمر الشقيف 1993 م …
محمد علي حسن ابو الحسن “كاظم” مواليد: عين قانا 1985 م …
غازي علي ضاوي “دانيال” مواليد: الخيام 1988 م / متأهل…
جهاد عماد مغنية من بلدة طيردبا 1989 م / عازب وهو نجل القائد العسكري السابق عماد مغنية والذي اتهمت اسرائيل باغتياله في سورية.
أما ابو علي طبطبائي قيادي كبير وهو مسؤول القوى الهجومية في الحزب فقد تضاربت الانباء حول مقتله أو غصابته إصابة خطيرة.

نفذت الهجوم طائرة هليكوبتر إسرائيلية في سوريا يوم الأحد قتلت مسؤولا عسكريا كبير وهو الطبطبائي في حزب الله وابن القائد العسكري السابق للحزب عماد مغنية في ضربة معنوية لحزب الله كبيرة وموجعة.
وقالت قناة تليفزيون المنار، إن طائرة هليكوبتر إسرائيلية أطلقت صاروخين على مزارع الأمل في القنيطرة، وإن طائرتي استطلاع حلقتا أيضا فوق المنطقة.
ولم تحدد القناة هدف الضربة الإسرائيلية التي وقعت في منطقة تسمى مزارع الأمل في محافظة القنيطرة..
وتحدث موقع وأي نت نيوز الإسرائيلي نقل عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن الهجوم استهدف “إرهابيين كانوا يخططون لمهاجمة إسرائيل.
و مصدر أمني إسرائيلي أكد لوكالة “فرانس برس” الخبر، قائلاً إن مروحية إسرائيلية شنت غارة في الجولان.
قالت القناة الإسرائيلية العاشرة أن القيادي “أبو علي طبطبائي” مسؤول القوة الهجومية في “حزب الله” هو هدف الهجوم الذي وصفته القناة بالهجوم الناجح والذي حقق الهدف منه.6731alrasheadnet
أما النشطاء السوريين الذين كانوا بمنطقة قريبة من مكان الهجوم تحدثوا عن ان الطائرة استهدفت عددا من جنود حزب الله وجنود إيرانيين ويزيد عدد القتلى في العملية عن 10 قتلى وخمسة عشر جريح وغالبيتهم قادة.
ومهما كانت الأسباب لكن المؤكد بان حزب الله تلقى ردا سريع وموجع من إسرائيل على خطاب حسن نصر الله الذي قال فيه
وقال نصر الله يوم الخميس الماضي “القصف المتكرر الذي حصل على سوريا هو خرق كبير… ونحن نعتبر أن ضرب أي أهداف في سوريا هو استهداف لكل محور المقاومة وليس فقط استهدافا لسوريا وستلقى الرد المناسب في حال تكرار الاعتداء” ولا ندري كيف سيكون رد محور الممانعة المزعوم.