انتفاضة في جبل الزاوية واشعال الإطارات أمام النقاط التركية (صور وفيديو)

شهدت قرى وبلدات جبل الزاوية جنوبي إدلب اليوم الخميس، انتفاضة شعبية وإشعال الإطارات على الطرقات وأمام النقاط التركية، احتجاجا على صمت الضامن التركي وفصائل المعارضة على مجازر نظام الأسد وروسيا.

وقام أهالي جبل الزاوية بإشعال الإطارات المطاطية أمام النقاط التركية في احسم وبليون وكنصفرة وإبلين ومعراتة وتل النبي أيوب وغيرها وعلى الطرقات التي تسلكها آليات الجيش التركي، تعبيرا عن غضبهم واحتجاجهم على صمت القوات التركية عن المجازر المرتكبة بحق المدنيين في المنطقة باعتبارها طرفا ضامنا لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب.

واعتبر ناشطون أن وجود القوات التركية في جبل الزاوية، كان دافعا لعودة آلاف العائلات لقراهم ومنازلهم، بعد اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا، إلا أن عدم التزام قوات النظام وروسيا بالاتفاق يضع القوات التركية في موقع المسؤولية لوقف التصعيد على المنطقة.

ودعا الناشطون لانتفاضة بعد صلاة الظهر يوم غد الجمعة في جميع المناطق المحررة وأمام معبر باب الهوى الحدودي ومعبر كفرلوسين العسكري التركي، وإشعال الإطارات أمام جميع النقاط التركية المتواجدة في المناطق المحررة.

وتتعمد قوات النظام وروسيا استهداف منازل المدنيين في مناطق جبل الزاوية وسهل الغاب لإفراغ المنطقة من المدنيين وإجبارهم على النزوح باتجاه المناطق الحدودية والمناطق الشمالية الآمنة نسبيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*