بعد إثارته جدلا واسعا.. واتساب تؤجل تطبيق قرارها بشأن الخصوصية

أجلت شركة واتساب تطبيق قرارها بشأن الخصوصية والذي أثار ردود فعل غاضبة من المستخدمين على اتفاقية المستخدم الجديدة، وتسبب بهجرة الملايين لتطبيق واتساب.
 
وقالت الشركة في بيان لها على مدونتها الرسمية أمس الجمعة، لقد سمعنا من الكثير من الناس عن مقدار الالتباس والارتباك حول التحديث الأخير، هناك الكثير من المعلومات الخاطئة التي تثير القلق ونريد مساعدة الجميع على فهم مبادئنا وحقائقنا.
 
وأكدت الشركة أن الرسائل الخاصة من طرف إلى طرف والمحمية بواسطة التشفير، بالإضافة للموقع الجغرافي لا يمكن رؤيتها بواسطة شركة واتساب أو فيسبوك، ولن تشارك جهات الاتصال مع فيسبوك.
 
وأوضحت واتساب أنها أجلت تطبيق سياستها الخاصة بحفظ بيانات المستخدمين حتى 15 أيار المقبل، مؤكدة أنه لن يعلق أو يحذف حساب أي شخص في 8 من شباط، حتى في حال عدم موافقته على الرسالة الخاصة بتحديد شروط الخصوصية.
 
وأشار البيان إلى أن الشركة ستقدم المزيد من التوضيحات حول كيفية عمل الخصوصية والأمان عبر واتساب، قبل الموعد المحدد لدخول اتفاقية المستخدم الجديدة حيز التنفيذ.
 
وبدأ تطبيق واتساب مؤخرا بالطلب من المستخدمين الموافقة على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به قبل تاريخ 8 شباط، مهددة بحذف حسابات المستخدمين الرافضين للشروط.
 
وتتضمن الشروط الجديدة مشاركة جميع بيانات المستخدم الخاصة من رقم الهاتف وصورة الحساب ونشاطات المستخدم وموقعه مع شركة فيسبوك المالكة للتطبيق.
 
وأثار القرار ردود فعل غاضبة وانتقادات واسعة من المستخدمين للتطبيق، لما فيه من انتهاك لخصوصيتهم، ودعوا إلى الانتقال لتطبيقات أخرى مثل سيغنال وتليغرام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*