بقرار متأخر.. حكومة الإنقاذ تطالب بترخيص المشافي الخاصة

أصدرت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام، قرارا يوجب على أصحاب المشافي الخاصة ترخيص مشافيهم خلال مدة أقصاها 3 أشهر.

وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته أمس الثلاثاء، يطلب إلى أصحاب المستشفيات الخاصة مراجعة وزارة الصحة للحصول على التراخيص اللازمة، وذلك ضمن مدة أقصاها ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ 2021/7/1.

وأثار القرار استغراب ناشطين من أن المشافي الخاصة كانت تعمل بدون ترخيص وتتحكم بأرواح المدنيين طوال الفترة السابقة منذ الإعلان عن تشكيل حكومة الإنقاذ في العام 2017 وتحكمها بتفاصيل ومقدرات المنطقة.

وسيطرت حكومة الإنقاذ أواخر العام 2017 على جميع المؤسسات المدنية والمجالس المحلية في المناطق الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام، وتمكنت من بسط نفوذها الإداري على محافظة إدلب وريف حلب الغربي في كانون الثاني 2019، عقب اتفاق بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير.

ويلاحظ صمت وابتعاد حكومة الإنقاذ الذراع المدني لهيئة تحرير الشام عن الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها المدنيون في المنطقة الخاضعة لسيطرتها، وبالأخص موضوع المساعدات الإنسانية التي تدخل عن طريق معبر باب الهوى، واقتصار دورها على فرض الإتاوات والضرائب لصالح الهيئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*