دائرة الهجرة التركية ترحل 10 سوريين لمشاركتهم في شجار و4 عائلات لقيامهم بتشغيل أطفال بالتسول

قامت دائرة الهجرة التركية العامة بترحيل 10 لاجئين سوريين شاركوا في شجار في ولاية نوشهير التركية، و4 عائلات سورية قامت بتشغيل أطفال بالتسول في تركيا.

وذكرت وسائل اعلام تركية، بأن شجارا حصل يوم الجمعة الماضي 15 تشرين الأول في حي هيريكلي وسط ولاية نوشهير بين عائلتين سوريتين، تسبب بجرح 6 أشخاص جميعهم من حملة الجنسية السورية.

وقامت الشرطة التركية بتسليم 10 من المتورطين في المشاجرة إلى المديرية العامة لإدارة الهجرة في الولاية لترحيلهم إلى الأراضي السورية، بعد توجيه تهمة “غير مناسبين للنظام العام والأمن”.

وأكدت المصادر، أن إدارة الهجرة جهزت الوثائق الخاصة بالمتورطين الـ 10 تمهيدا لترحيلهم إلى سوريا.

وكشفت وسائل الاعلام التركية، أن السلطات التركية قامت بنقل أربع عائلات سورية إلى مركز الترحيل في إسطنبول لترحيلهم إلى الأراضي السورية، وذلك بعد قيامهم بتشغيل الأطفال في الطرقات للتسول.

وذكر موقع “CNN TURK” أن الشرطة التركية ألقت القبض على 8 أطفال سوريين يتسولون عند إشارات المرور في عدة مناطق بمدينة إسطنبول، ولدى التحقيق تبين أن أربعة منهم ليس لديهم عائلات لذا تم إرسالهم إلى دار لرعاية المسنين، في حين أرسل الباقي مع عائلاتهم إلى مراكز الترحيل.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين في تركيا بنحو 3.7 ملايين لاجئ، يعيش عدد قليل منهم داخل المخيمات، بينما ينتشر البقية في معظم الولايات التركية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*