دخول 39 شاحنة مساعدات أممية إلى إدلب عبر تركيا

أرسلت الأمم المتحدة اليوم الخميس، قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى محافظة إدلب عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، لتوزيعها على المحتاجين في الشمال السوري.
 
وذكرت وكالة الأناضول، أن 39 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية من الأمم المتحدة، دخلت إلى الأراضي السورية عن طريق معبر “جيلوه غوزو” في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، والذي يقابل معبر “باب الهوى” من الجانب السوري.
 
وتواصل الأمم المتحدة إرسال المساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب عبر معبر باب الهوى الحدودي، ودخلت 90 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية من الأمم المتحدة، خلال اليومين الماضيين.
 
وقال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، بعد زيارة له إلى الحدود السورية – التركية واطلاعه على أوضاع اللاجئين فيها يوم السبت، إن أكثر من 2.7 مليون نازح سوري يعيشون في ظروف إنسانية صعبة في مناطق شمال غربي سوريا.
 
وأعرب المسؤول الأممي عن قلقه إزاء وجود معبر حدودي واحد فقط مصرح به للعمليات الإنسانية، مؤكدا أنه غير كاف لتلبية احتياجات السوريين المتنامية، ودعا مجلس الأمن الدولي لضمان استمرار دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، والسماح بتوسيع العمليات الإنسانية وفتح معابر حدودية إضافية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*