رفع سعر الخبز لم يحل المشكلة.. تحديد مخصصات الخبز في مناطق سيطرة النظام

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام أمس الاثنين، تعميما يقضي بتحديد مخصصات الفرد الواحد من مادة الخبز في عدد من المحافظات في مناطق سيطرة النظام.

وبحسب التعميم، يحق لكل شخص ربطة خبز واحدة كل ثلاثة أيام، بمعدل رغيفين وثلث الرغيف يوميا، كما يحق لكل عائلة مكونة من شخصين ربطتين خبز كل  ثلاثة أيام، والعائلة المكونة من ثلاثة أشخاص ربطة واحدة يوميا، والعائلة المكونة من 4-6  أشخاص يحق لهم ربطتين خبز كل يوم.

أما العائلة المكونة من سبع أو ثمان أو تسعة أشخاص يحق لهم 3 ربطات خبز يوميا، والعائلة المكونة من 10-14 شخص يحق لهم أربع ربطات يوميا، والعائلة من 15-19 شخص يحق لهم خمس ربطات يوميا، والعائلة المكونة من أكثر من 20 شخص يحق لهم ست ربطات خبز يوميا.

وسيطبق تحديد مخصصات الشرائح السكانية من مادة الخبز التمويني والموزع عبر البطاقة الالكترونية في محافظات دمشق وريف دمشق وحماة واللاذقية وطرطوس وحلب، اعتبارا من يوم الأحد القادم 25 تموز.

وفي 11 تموز الحالي، أعلنت حكومة النظام عن رفع سعر ربطة الخبز بنسبة 100% ليصبح 200 ليرة سورية بدلا من 100 ليرة، ورفع سعر مادة المازوت لكافة القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص ليصبح بـ 500 ليرة سورية بدلا من 180 ليرة.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من أزمات مختلفة بسبب نقص الوقود والخبز وارتفاع أسعار المواد الأساسية، ترافقت مع أوضاع اقتصادية ومعيشية سيئة للغاية بسبب انهيار الليرة السورية حيث وصل سعر الصرف إلى 3270 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد اليوم الثلاثاء، وفقدان قيمتها الشرائية بعد تطبيق قانون قيصر، وإعادة انتخاب بشار الأسد لولاية جديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*