الكهرباء التركية تصل إلى مدينة إدلب.. فما هي التكاليف وطرق الإشتراك؟

أوضحت شركة “Green Energy” القائمة على مشروع إيصال التيار الكهربائي إلى محافظة إدلب، عن آلية عملها في توصيل التيار الكهربائي إلى مدينة إدلب والمناطق الأخرى.

ونشرت الشركة على معرفاتها الرسمية اليوم السبت مقابلة مع المدير التنفيذي للشركة المهندس “أسامة أبو زيد” تحدث فيها عن آلية عمل الشركة في منطقة إدلب.

وقال “أبو زيد” إنه سيتم حاليا اعتماد شبكات المولدات الخاصة في مدينة إدلب، بحيث يتم تغذية المشتركين من خلال هذه الشبكات وزيادة عدد ساعات التشغيل من 3 ساعات إلى 9 ساعات وبنفس السعر السابق للأمبير، ريثما يتم تجهيز المراكز التحويلية وشبكات التوتر المنخفض وتمديد شبكات خاصة للانتقال إلى نظام العدادات.

أما المناطق الأخرى، فتقوم الشركة حاليا بتجهيز المراكز التحويلية وشبكات التوتر المنخفض في مدن الدانا وسلقين، حيث سيتم الاعتماد على العدادات، وبإمكان الأهالي مراجعة دائرة شؤون المشتركين في هذه المدن للتقدم بطلب للحصول على عداد والاشتراك بالخدمة.

وعن تكلفة العدادات ورسوم الاشتراك، أوضح المدير التنفيذي للشركة أن سعر العداد المنزلي سيكون 350 ليرة تركية ورسم الاشتراك 100 ليرة، وسعر الكيلو واط الساعي للاشتراكات المنزلية سيكون 90 قرش، أما العداد الصناعي والتجاري سيكون سعر العداد 900 ليرة تركي ورسم الاشتراك 400 ليرة وسعر الكيلو واط الساعي 1 ليرة تركي.

وأشار المدير التنفيذي إلى أن الشركة تعمل على تجهيز خطوط التوتر والمراكز التحويلية لكافة المدن والبلدات والقرى في محافظة إدلب، حيث سيتم تغذية هذه المناطق في القريب العاجل.

أما بالنسبة للمرافق الخدمية كمحطات المياه أكد “أبو زيد” أن شركة Green Energy تعمل على تجهيز خطوط التوتر المتوسط لتغذية المراكز التحويلية الخاصة بهذه المحطات لتغذيتها وتأمين مياه الشرب، لتخفيف المعاناة عن أهالي الشمال السوري المحرر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*