عبد الحكيم قطيفان يوجه مناشدة لمنع ترحيل 8 منشقين عن نظام الأسد من الجزائر إلى سوريا

وجه الفنان السوري المعارض عبد الحكيم قطيفان مناشدة لكل الحقوقيين والمنظمات الإنسانية والإعلاميين وأصحاب الضمير، للتدخل من أجل إنقاذ 8 سوريين منشقين عن النظام السوري مهددين بالترحيل من الجزائر إلى سوريا.

وقال قطيفان خلال منشور على صفحته الشخصية على فيسبوك: “إن ثمانية سوريين منشقين عن النظام السوري مهددين بالترحيل إلى سوريا من الجزائر، كانوا يحاولون الوصول إلى إسبانيا فتم القبض عليهم، يقولون بأن المحكمة حكمتهم بالبراءة لكن تم القبض علينا مرة أخرى من قبل الشرطة، وتريد ترحيلنا إلى سوريا إجباريا، والرجوع إلى سوريا يعني الإعدام”. 

وطالب قطيفان كل السوريين والمنظمات الإنسانية ومن لهم تأثير بالتدخل العاجل والسريع، كما طالب ممن يستطيع مساعدتهم والتأثير بالتواصل معه فوراً.

وأشار إلى أن السوريين الثمانية هم حالياً بسجن التسفيرات بوهران مخفر الشرطة الكبير، ويناشدون العالم والشرفاء على إنقاذهم، ومساعدتهم قبل أن يتم تسفيرهم إلى الموت.

وكانت منظمة العفو الدولة في تقرير لها قبل أسبوع قد طالبت الحكومات الأوروبية على منح صفة اللاجئ للأشخاص الذين رحلوا عن سوريا، والتوقف فوراً عن أي أفعال مباشرة أو غير مباشرة تجبرهم على العودة إلى سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*