فيروس كورونا يواصل الانتشار في مناطق شمال غرب سوريا ويسجل 84908 ألف إصابة

أكد فريق منسقو استجابة سوريا في بيان له اليوم السبت، استمرار تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في مناطق شمال غرب سوريا بشكل يومي ليصل عدد الإصابات المسجلة بالفيروس إلى 84908 ألف إصابة.

وأوضح الفريق أن مخيمات النازحين في المنطقة سجلت معدلات عالية بالإصابات، ليصل مجموع الإصابات ضمن المخيمات منذ بدء الموجة الجديدة للجائحة إلى 8296 إصابة بينهم 5381 بحالة نشطة حتى الآن.

وأشار إلى أن استمرار تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في المخيمات يزيد من مخاطر تحول المخيمات إلى مركز لتفشي الوباء وخاصةً مع دخول فصل الشتاء، وزيادة الضغط بشكل كبير على عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وأوضح أن الكثافة السكانية المرتفعة جداً وازدحام النازحين في المخيمات، إلى جانب الافتقار إلى النظافة الصحية والظروف الصحية الغير ملائمة، تشكل خطرا كبيرا على سلامة وصحة النازحين.

ودعا البيان جميع المنظمات الإنسانية للعمل على ضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الفيروس ضمن المخيمات وخاصةً مع دخول فصل الشتاء، وحث المدنيين على تلقي لقاح كورونا بشكل عاجل.

وطالب منسقو الاستجابة من المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية القائمة على العمل الإنساني في المنطقة، إلى التدخل بشكل أكبر من خلال الدعم المالي واللوجستي للمنظمات العاملة في شمال غرب سوريا، وخاصةً المشافي ومراكز العزل الخاصة بفيروس كورونا.

وأعلنت مديرية صحة إدلب اليوم السبت، تسجيل 550 إصابة جديدة في الشمال السوري منها 327 إصابة في إدلب ليصبح إجمالي الإصابات 84908 ألف إصابة، وتسجيل 332 حالة شفاء جديدة 152 منها في إدلب ليصبح إجمالي حالات الشفاء   48920 ألف حالة، وتصنيف 53 وفاة سابقة كوفيات مرتبطة بكورونا ليصبح إجمالي الوفيات 1667 حالة وفاة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*