قتلى وجرحى من قوات النظام بإغارة لفصائل المعارضة جنوبي إدلب.. وآخر التطورات الميدانية

شنت فصائل المعارضة اليوم الجمعة، إغارة نوعية على موقع قوات النظام في قرية الملاجة جنوبي إدلب، ما أدى لإيقاع قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأفادت مصادر ميدانية، بأن مجموعة من لواء أبو بكر الصديق التابع لهيئة تحرير الشام شنت إغارة على مواقع قوات النظام في تلة الحراقات غربي قرية الملاجة جنوبي إدلب، وأسفرت العملية عن مقتل 4 ضباط من قوات النظام وإصابة عدد من العناصر، بالإضافة لمقتل عنصر من تحرير الشام.
واستهدفت الفصائل العسكرية بقذائف المدفعية والهاون مواقع وتجمعات قوات النظام على محاور جبل الزاوية وحزارين محققة إصابات مباشرة.
وقتل عنصران من فصائل المعارضة اليوم الجمعة على محور بسرطون غربي حلب، إثر دخولهم في حقل ألغام.
وصعدت قوات النظام من قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي، وقصفت بلدة الفطيرة بأكثر من 40 قذيفة مدفعية، كما استهدفت خزان المياه في بلدة سرجة، بالإضافة لاستهداف جبل الأربعين قرب مدينة أريحا وبلدات كنصفرة وبزابور وشنان معرزاف جنوبي إدلب، وتلال الكبينة شمالي اللاذقية.
وكثفت قوات النظام خلال اليومين الماضيين من استهدافها للآليات المدنية والعسكرية بالصواريخ الموجهة، في قرى سهل الغاب غربي حماة، وريف حلب الغربي.
وأفاد الدفاع المدني، بمقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين اليوم الجمعة، باستهداف قوات النظام بصاروخ موجه لسيارة مدنية على الأطراف الشرقية لمدينة الأتارب غربي حلب.
ويعد هذا الاستهداف الثاني من نوعه اليوم والخامس خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث قتلت امرأة أمس وأصيب زوجها باستهداف قوات النظام لسيارتهم على طريق كتيان – زردنا شمال شرقي إدلب بصاروخ موجه أمس الخميس، فيما لم تسفر الاستهدافات الثلاثة في محيط مدينة الأتارب عن ضحايا.
وحذر الدفاع المدني من الاقتراب من نقاط التماس مع قوات النظام أو عبور الطرقات المرصودة من قوات النظام حفاظا على سلامتهم.
كما أصدرت غرفة عمليات الفتح المبين بيانا طالبت من خلاله أهالي ريف حلب الغربي بعدم الاقتراب من خطوط التماس بعد تصعيد قوات النظام واستهدافها لآليات المدنيين في المنطقة.
وشهد يوم أمس الخميس، مقتل امرأة وإصابة زوجها باستهداف سيارتهم على طريق كتيان –زردنا، وإصابة طفل بجروح إثر قصف مدفعي استهدف مدينة الأتارب غربي حلب، فيما تمكنت فصائل المعارضة من قتل وإصابة عدد من قوات النظام إثر استهداف تجمعاتهم على محور مدينة سراقب بصاروخ موجه، وتدمير تركس ومقتل سائقه على محور البوابية جنوب غربي حلب، وقنص عنصر من قوات النظام على محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*