لبنانيون يحرقون مخيماً للاجئين السوريين شمال لبنان (فيديو)

أحرق لبنانيون مخيماً للاجئين السوريين شمال البلاد، بعد شجار اندلع بين عمال سوريين وأحد أفراد عائلة لبنانية.
 
وقال ناشطون إن عدداً من المواطنين اللبنانيين في شمالي البلاد أضرموا النار في مخيم للاجئين السوريين ليل السبت ما أدى لاحتراقه بشكل شبه كامل.
 
ووفق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة فإن الحريق أشعله لبنانيون في مخيم للاجئين بمنطقة المنية شمال لبنان، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى وتشرد أبناء المخيم.
 
المتحدث باسم المفوضية خالد كبارة أوضح أن الحريق امتد لكل مساكن المخيم المبنية من الخشب والبلاستيك و تقيم فيها حوالي 75 أسرة سورية لاجئة.
 
وبسبب أضرار الحريق وأصوات انفجارات نجمت عن انفجار قوارير الغاز، غادر أبناء المخيم إلى مناطق أخرى فيما كان الحريق يمتد أكثر لوجود مواد سريعة الاشتعال في المساكن.
 
وحصل الإشكال بين لبناني وبعض العمال السوريين العاملين في المنية، ما أدى إلى تضارب بالأيدي وسقوط 3 جرحى وعلى إثر ذلك تدخل عدد من الشبان وعمدوا إلى إحراق بعض خيم النازحين السوريين في المنية.
 
وتدخلت سيارات الدفاع المدني وعملت بعد ذلك على إخماد الحريق، بينما قامت قوة من الجيش وقوى الأمن بالدخول إلى المخيم لضبط الوضع ولكن بعد فوات الأوان وتهجير أبناء المخيم وسقوط العديد منهم جرحى.
 
وتبلغ أعداد اللاجئين السوريين في لبنان من المقيمين على أراضيه بحوالى 1.5 مليون لاجئ، منهم نحو مليون مسجلون لدى مفوضية شؤون اللاجئين ويعيش معظمهم ضمن ظروف قاسية وصعبة بسبب العنصرية المتفشية في البلاد.
 
ويعيش لبنان أزمة اقتصادية تفاقمت بعد انفجار مرفأ بيروت وانتشار فيروس كورونا ومنذ سنوات وتشهد المنطقة حملات عنصرية وخطاب كراهية متزايد ضد اللاجئين السوريين وأبنائهم وسط دعوات من جهات لبنانية متعددة بترحيلهم.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*