من دير الزور إلى اليمن.. إيران ترسل مرتزقة سوريين للقتال بجانب الحوثيين

كشفت وكالة الأناضول التركية أن الحرس الثوري الإيراني بدأ مؤخرا بإرسال عناصر سوريين من الميليشيات التابعة له في دير الزور إلى اليمن للقتال إلى جانب الحوثيين ضد الحكومة اليمنية، مقابل رواتب شهرية.
وقالت الوكالة في تقرير لها أمس الجمعة، إن الحرس الثوري الإيراني أرسل دفعة أولى تضم نحو 120 مرتزقا من مدن وبلدات محافظة دير الزور إلى اليمن، بموجب عقود لثلاثة أشهر قابلة للتجديد وبراتب شهري 450 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 50- 100 دولار كراتب يتقاضونه مقابل انتسابهم لميليشيات الحرس الثوري.
وأوضح التقرير أنه تم نقل العناصر عن طريق معبر البوكمال الحدودي إلى العراق بصفتهم حجاج إلى المقامات الشيعية، ومنها إلى إيران عن طريق رحلات الحج، ثم إلى اليمن عبر سفن إغاثة أو عن طريق التهريب.
وخضع العناصر بعد وصولهم إلى اليمن لدورة عسكرية لمدة أسبوع، تدربوا فيها على الأسلحة الجديدة، وتم توزيعهم بعدها على محاور القتال.
وأشارت الوكالة إلى أن الحرس الثوري الإيراني سيرسل دفعات جديدة من المرتزقة السوريين إلى اليمن، في حال أثبتت الدفعة الأولى جدواها في المعارك.
وسبق أن جندت روسيا وتركيا الشبان السوريين كمرتزقة للقتال في ليبيا وأذربيجان وأرمينيا برواتب مغرية، مستغلة الأوضاع الاقتصادية السيئة للسوريين بعد عشر سنوات من الحرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*