هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول بسبب مؤنس دبور

ذكرت تقارير صحفية أمس الأربعاء أن اللاعب المصري محمد صلاح طالب إدارة نادي ليفربول الانجليزي بالسماح له بالرحيل عن النادي.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن صلاح يرغب في الرحيل عن ليفربول بسبب مساعي النادي للتعاقد مع الإسرائيلي مؤنس دبور لاعب نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي.

ويعتبر دبور من أبرز مهاجمي المنتخب الإسرائيلي، وهو فلسطيني من عرب 48 ولد بمدينة الناصرة.

وأحدثت هذه الأنباء ضجة إعلامية كبيرة في انجلترا، حيث بدأت وسائل الإعلام البريطانية في تناول هذه القضية والتحدث عنها.

في حين نفى مقربون من اللاعب المصري هذه الأنباء وأكدوا أن صلاح وهو أفضل لاعب في الدوري الانجليزي في الموسم السابق، يريد التركيز على لعب كرة القدم، وأنه لاعب محترف لا يتدخل في سياسة التعاقدات الخاصة بالفريق الانجليزي.

بينما احتدم الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين من يدعو صلاح إلى مغادرة ليفربول وآخرون يرفضون إقحامه في “حرب سياسية”.

ويرى مغردون أن تعاقد ليفربول مع دبور سيحرج صلاح ويضعه في مأزق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يرفض خلط السياسة بالرياضة.

في حين حذر آخرون من الضغط على صلاح بسبب اللاعب الإسرائيلي لأنه “سيهدد مسيرته الكروية”.

ونشرت صفحة إسرائيل “تتكلم بالعربية” تغريدة على موقع تويتر قالت فيها: “يؤسفنا أن نرى أن هناك أشخاصاً يشجعون رحيل محمد صلاح عن ليفربول في حال انضمام اللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور إلى الفريق، هذه الأصوات تقحم السياسة بالرياضة ونحن نأمل في حال انضمام دبور لفريق ليفربول أن نرى تعاونا جيدا بين لاعبين متميزين في الملعب لتحقيق نتائج أفضل للفريق الانجليزي”.

يذكر أن صلاح أثار جدلا كبيرا خلال فترة احترافه بنادي بازل السويسري عندما تجنب مصافحة لاعبي نادي مكابي تل أبيب الإسرائيلي، في مباراة جمعت الفريقين في دوري أبطال أوروبا عام 2013، متعللا بأنه كان يقوم بربط حذائه، وبرر صلاح موقفه آنذاك بأنه تعرض لضغوطات عديدة قبل المباراة مؤكدا أنه لا يهتم بالسياسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*