هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ترسل مساعدات لـ 850 ألف سوري

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH” أمس الأربعاء، عن إرسال مساعدات إلى 850 ألف شخص في سوريا، ضمن مشروعها “الأمل في رمضان”.
 
ونقلت وكالة الأناضول عن المسؤول الإعلامي عن أنشطة الهيئة الإغاثية في سوريا “سليم طوسون”، إن الإغاثة التركية تهدف لتقديم يد العون للأسر المحتاجة والفقيرة في العديد من المدن السورية خلال شهر رمضان المبارك، وستوزع هذه المساعدات في مدن إدلب واعزاز وعفرين والباب وجرابلس وتل أبيض ورأس العين.
 
وأضاف المسؤول الإغاثي، أن المساعدات تشمل أيضا كسوة العيد لقرابة 20 ألف يتيم، مشيرا إلى أن هيئة الإغاثة التركية ترسل 500 ألف رغيف خبز يوميا إلى الداخل السوري.
 
وتواصل الأمم المتحدة إرسال المساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، لتوزيعها على المحتاجين في الشمال السوري.
 
وذكرت وكالة الأناضول، أن 90 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية من الأمم المتحدة، دخلت خلال اليومين الماضيين إلى الأراضي السورية عن طريق معبر “جيلوه غوزو” في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، والذي يقابل معبر “باب الهوى” من الجانب السوري.
 
وأكد منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في الأمم المتحدة “مارك لوكوك” في وقت سابق، أن انعدام الأمن في سوريا وصل إلى مستوى غير مقبول، موضحا أن أكثر من 13 مليون مدني في سوريا يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية، وأكثر من 4 ملايين مدني في شمال غرب سوريا يعتمدون على المساعدات الغذائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*