أكثر ست دول اختارها اللاجئون في 2018

نشرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الخميس، إحصائيات في اليوم العالمي للاجئين، وأكثر 6 دول توجه إليها أغلب اللاجئون في أكبر موجات اللجوء التي شهدها عام 2018.

وتصدرت تركيا قائمة الدول الأكثر استقبالا للاجئين عالميا، وتستضيف تركيا مئات الآلاف من السوريين، جراء الحرب في سوريا المجاورة منذ 2011، كما أن هناك أعدادا كبيرة تقصد تركيا قادمة من أفغانستان، كما تستضيف تركيا نحو خمس أعداد اللاجئين المسجلين في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

واحتلت البيرو المركز الثاني، بعد استضافتها ثاني أكبر تدفق من اللاجئين في 2018، معظمهم قدموا من فنزويلا التي تعاني من انهيار اقتصادي، وقدروا بنحول 4 ملايين لاجئ.

أما المركز الثالث فكان للسودان، واستقبلت لاجئين من عدة دول، ولكن معظم اللاجئين إليها هم من الفارين من الحرب الأهلية في جنوب السودان المجاورة، ولكن السودان أصبح مصدرا للاجئين في2018، حيث نزح منه نحو 724,800 سوداني.

والمركز الرابع كان من نصيب أوغندا، التي استقبلت لاجئين من دولتين تجاورانها، تعانيان صراعات داخلية، هما جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان.

ورغم التشديدات التي فرضتها الولايات المتحدة على الهجرة، فقد احتلت المركز الخامس عالميا في استقبال اللاجئين، وما تزال تستضيف أكبر عدد من طالبي اللجوء حول العالم في 2018، وقدم اللاجئون في الولايات المتحدة من 166 دولة أو منطقة، لكن أكثر من نصفهم قدموا من أربع دول فقط في أمريكا الوسطى والمكسيك.

واحتلت ألمانيا المركز السادس مستضيفة أكثر من مليون لاجئ، أكثر من نصفهم قدموا من سوريا بنهاية عام 2018.

وكانت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد أعلنت يوم الخميس الماضي، تسجيل نحو 70.7 مليون شخص مشرد على مستوى العالم في عام 2018 بسبب الحروب والنزاعات المسلحة والاضطهاد، وضمت القائمة 25.9 مليون لاجئ، و41.3 مليون نازح، و3.5 مليون طالب لجوء، وهو ما يشكل أعلى رقم تسجله المنظمة الأممية على مدار أكثر من 70 عاما من عملها.

 
 
 

تعليق واحد

  1. купить школьный аттестат – где купить военный билет в москве, Детализация звонков

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*