فيديو.. إعلامية لبنانية تتهم حزب الله وزعيمه بالضلوع في تفشي فيروس كورونا بالمنطقة

هاجمت إعلامية لبنانية، ميليشيات حزب الله وزعيمها، واتهمتهم بالضلوع في انتشار فيروس كورونا بالبلاد، عبر علاقاتهم بإيران ومسؤولي الميليشيات الطائفية في سوريا.

وقالت “سابين يوسف” في مقطع مصور، إن زعيم ميليشيا “حزب الله” حسن نصر الله، غير مكترث بانتشار فيروس كورونا، لاسيما وأن مطار بيروت مفتوح لاستقبال طائرات قادمة من بلدان تفشى بها المرض بشكل كبير كإيران.

وذكرت الإعلامية اللبنانية، في تسجيل مصور: “ليش أنتوا وقحين.. نحن شعب رضينا بكلشي عملتوا فينا.. وقفوا الطيران عن البلدان المصابة.. لنحافظ على حياتنا.. وقفوا التعتيم على القصص اللي بتصير في المطار”.

وأردفت سابين: “في حزب فاتح على حسابه مطار بيروت كرمال إيران.. ايمت بيكون أهم شي بالنسبة الك الشعب اللبناني.. ليه عم تضحي فينا.. ضحي بجماعتك خيي.. اليوم واصلة طيارة من إيران فيها 150 إيراني”.

من جهته كشف مسؤول لبناني عن وضع سلطات الأسد لأكثر من ألف طالب في الحجر الصحي، بعد توجههم من إيران باتجاه لبنان.

ونقلت صحيفة المدن اللبنانية عن رئيس الصحة​ النيابية “عاصم عراجي” أن سلطات اﻷسد أوقفت طلاباً لبنانيين، كانوا يدرسون في إيران وحولتهم إلى مراكز الحجر الصحي، أثناء محاولة دخولهم الأراضي اللبنانية.

وزعم المسؤول اللبناني أن حجر الطلاب في سوريا أفضل من قدومهم إلى لبنان منتقداً أداء الحكومة بسبب تأخرها في اتخاذ قرار وقف الرحلات من الدول الموبوءة بفيروس كورونا وأبرزها إيران.

وتأتي تصريحات المسؤول اللبناني، بالرغم من مرور الميليشيات الإيرانية أو تلك الموالية لها، يومياً إلى لبنان عبر الحدود السورية البرية، لاسيما بعد فرض لبنان منع السفر من وإلى إيران مؤخراً عن طريق الجو.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية، قد أكدت في تقريرها اليومي، أنه “حتى تاريخ 14 مارس/آذار  مساءً، بلغ مجموع الحالات المثبتة بالإصابة بفيروس كورونا 93 حالة”.

ورغم إعلان رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، وقف جميع الرحلات الجوية مع إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية والصين، على خلفية تفشي فيروس كورونا في هذه الدول، إلا أن ناشطين يؤكدون استمرار دخول مسؤولي الميليشيات الإيرانية عبر الحدود البرية مع سوريا.

ومؤخراً فرضت السلطات اللبنانية، حظر تجوال في مخيمات السوريين بمحافظة البقاع اللبنانية، بسبب فيروس كورونا، بالرغم من تغاضيها عن دخول الميليشيات الإيرانية والأجنبية الطائفية الحليفة لحزب الله إلى مختلف الأراضي اللبنانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*