افتتاح معرض لرسامة الكاريكاتير أماني العلي في إيطاليا بعنوان “الحياة على ساق واحدة”

افتتح معرض لرسامة الكاريكاتير السورية “أماني العلي” ابنة مدينة إدلب أمس الثلاثاء، في مدينة ليتشي الإيطالية تحت عنوان “الحياة على ساق واحدة”.

وشاركت أماني في افتتاح المعرض عبر بث مباشر من مدينة إدلب، تحدثت من خلاله عن بداياتها في رسم الكاريكاتير وهدفها من إقامة هذا المعرض.

وقالت أماني في اتصال عبر الفيديو، إنها تعلمت الرسم بعد تحرير مدينة إدلب في العام 2015، وبدأت برسم الكاريكاتير الاجتماعي في العام 2016، ثم انتقلت لرسم الكاريكاتير السياسي عن قضايا المرأة في المناطق المحررة وفي مناطق سيطرة النظام وقضايا الشأن العالمي، بالإضافة لمواضيع عن الثورة السورية.

وأضافت أماني، أن الثورة السورية دفعتها لمحبة الكاريكاتير ورسمه، واعتبرت أن من واجبها تسليط الضوء من خلال رسوماتها عن قضايا المناطق المحررة، لأن الصورة يفهمها جميع الناس ولا تحتاج لغة لشرحها.

وتمكنت أماني خلال فترة قصيرة من افتتاح 3 معارض عن الثورة السورية وقضايا المدنيين في المناطق المحررة في فرنسا ومعرضا في بريطانيا وشاركت بمعرض في هولندا.

وبدأت فكرة المعرض في إيطاليا منذ سنة، وقدمت أماني 25 لوحة تحكي كل لوحة منها قصة عن معاناة الناس وهمومهم خلال عشر سنوات من عمر الثورة السورية، وعن الظلم الذي تعرضوا له من قبل النظام السوري وروسيا وتجاهل العالم لمعاناتهم.

وتتمنى الرسامة السورية أن تستطيع من خلال هذا المعرض إيصال ولو جزء بسيط من معاناة المدنيين في المناطق المحررة إلى العالم.

وأكدت أماني العلي بأن السوريين في إدلب وبعد عشر سنوات من عمر الثورة السورية لازالوا قادرين على الرسم والغناء وإخراج أفضل ما لديهم، لإيصال رسالة للعالم بأن الشعب السوري مميز وقادر على تسليط الضوء عن معاناته بعدة أشكال ومن بينها فن الكاريكاتير.

2 تعليقان

  1. أهلا،

    أنا قارئ لمدونتك (zaitonmag.com).
    اليوم كنت أبحث عن مراجعات لمنتج عبر الإنترنت وأعجبت حقًا بمشاركاتك. لقد استمتعت حقًا بقراءة مدوناتك، خاصة الجزء المتعلق بمراجعة المنتجات.

    أتواصل لمعرفة ما إذا كنت مهتمًا بنشر أو كتابة منشورات متعلقة بمنتجات Huawei (Consumer.huawei.com) ، إحدى أشهر العلامات التجارية للمنتجات الإلكترونية في العالم. أعتقد أن هذه المنشورات ستزيذ موضوعات مدونتك وتعود قرائك بالإفادة أيضًا.

    أخبرني إذا كنت مهتمًا وسأرسل معلومات أكثر تفصيلاً.

    مع أطيب التحيات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*