“السباحون” قصة شقيقتين سوريتين أنقذا 20 مهاجرا في البحر على نتفلكس

في قصة مذهلة لشقيقتين سوريتين، لم تستطع شبكة نتفلكس تجاهلها، وتعمل على إنتاجها كفيلم، يروي تفاصيل رحلة هرب الأختين مارديني من سوريا عام 2015.

فبعد خروجهما من تركيا باتجاه ألمانيا عبر البحر، أوشك قاربهم على الغرق وعلى متنه 20 لاجئا آخرين، تمكنت السباحة سارة مارديني مع شقيقتها من سحب القارب إلى الشواطئ اليونانية، مواصلة السباحة لمدة ثلاث ساعات.

انتقلت الشقيقتان في بداية رحلتهما من بيروت إلى تركيا ومن ثم عبرتا بحر إيجه لتصلا في النهاية إلى ألمانيا، استقرتا في بداية وصولهما في مركز لللاجئين.

وبسبب عشقهما للسباحة وسؤالهم عن المسابح المتواجدة في المنطقة، أرشدهم البعض إلى أحد نوادي السباحة في برلين.

وبحسب تقرير للبي بي سي البريطانية فإن إدارة النادي قبلت الأختين بعد اختبار أسلوب سباحتهما، وتلقوا التدريبات لتصبح يسرى مارديني إحدى سوريتين اختارتهما اللجنة الأولمبية الدولية ضمن فرييق للاجئين سيشارك في الألعاب الأولمبية في عام 2016.

حققت الأختين انجازات لافتة، فبعد فوز يسرى بسباقها في تصفيات 100 متر فراشة، بزمن لم يمكنها من التقدم في المنافسات، حازت أختها سارة على لقب بطلة من أجل الإنسانية عام 2018 بعد اعتقالها من قبل السلطات اليونانية مع اثنين من زملائها المتطوعين في جمعية أهلية يونانية، بعد اتهامهم بمساعدة مهاجرين على دخول الأراضي اليونانية عبر الطرق الغير شرعية.

ونشرت صحيفة الواشنطن بوست في مقال لها بعنوان “أختين من الحياة الواقعية يمثلن نجمة العمل الدرامي السباحون في نتفلكس”، قالت فيه إن المخرجة سالي الحسيني تقوم بإخراج قصة الأختين السباحتين يسرا وسارة مارديني اللاجئات السوريات واللواتي وصلن إلى أولمبياد 2016.

تلعب دور الشقيقتين كل من الشقيقتان اللبنانيتان منال وناتالي عيسى، في العمل الدرامي “السباحون”، الذي تخرجه الحسيني والذي من المقرر أن يبدأ إنتاجه يف المملكة المتحدة مع التخطيط لمزيد من التصوير في بلجيكا وتركيا.

وسيعرض السباحون على شبكة النتفكليس في جميع أنحاء العالم في العام المقبل، يشارك فيه إلى جانب الأخوات عيسى، كل من الممثلين أحمد مالك وماتياس شفايغوفر وعلي سليمان وكندة علوش وجيمس كريشنا فلويد وإلمي راشد علمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*