الطيران الروسي يقصف ريفي حلب الشمالي والغربي وإصابة جنديان أتراك بقصف للنظام

قصفت الطائرات الحربية الروسية خلال الساعات الماضية، مواقع لفصائل المعارضة بريف عفرين شمالي حلب ودارة عزة بريف حلب الغربي، وسط تصعيد بالقصف المتبادل على محاور ريف حلب الغربي، ما تسبب بإصابة جنود أتراك.

وذكرت مصادر ميدانية، أن الطائرات الحربية الروسية شنت غارات جوية في وقت مبكر من صباح اليوم السبت على محيط الفوج 111 شرق مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، دون ورود معلومات عن الأضرار.

وشنت الطائرات الروسية يوم أمس أربع غارات جوية على قرية مشعلة في محيط كفرجنة بريف عفرين شمالي حلب، مستهدفة معسكرا لفرقة السلطان مراد التابع للجيش الوطني، ما أدى لإصابة ثلاثة عناصر بجروح، وتدمير المعسكر بشكل كامل وإعطاب عدد من الآليات العسكرية.

وكثفت قوات النظام مساء أمس من قصفها المدفعي والصاروخي على محاور ريف حلب الغربي واستهدفت بلدات تديل وتقاد وكفرعمة وكفرتعال ومحيط الفوج 111.

وقصفت بقذائف الهاون القاعدة العسكرية التركية قرب قرية الشيخ سليمان بريف حلب الغربي، ما أدى لإصابة جنديان أتراك بجروح.

وطال قصف قوات النظام بلدة البارة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، والسرمانية بريف حماة الغربي، دون وقوع إصابات.

وردت مدفعية الجيش التركي باستهداف مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في بلدتي قبتان الجبل وعينجارة بريف حلب الغربي، ردا على استهداف القاعدة التركية في الشيخ سليمان.

واستهدفت فصائل المعارضة مواقع وتجمعات قوات النظام والميليشيات الإيرانية في بلدتي نبل والزهراء، أثناء دفن جثث قتلاهم الذين سقطوا باستهداف حافلة عسكرية بريف حلب الغربي صباح أمس.

كما استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام على محاور كفروما وكرسعة جنوبي إدلب وأورم الصغرى غربي حلب، وقرية فورو بسهل الغاب غربي حماة، وتمكنت من قنص عنصر على محور معرة موخص بريف إدلب الجنوبي.

ويأتي هذا التصعيد بعد مقتل 12 عنصر من قوات النظام وإصابة 14 آخرين صباح أمس الجمعة، إثر استهداف حافلة عسكرية لهم بريف حلب الغربي بصاروخ موجه من قبل حركة أحرار الشام التابعة للجبهة الوطنية للتحرير.

وذكرت وسائل اعلام موالية للنظام أن القتلى يعملون في صفوف الميليشيات الموالية لإيران وأغلبهم من بلدتي نبل والزهراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*