بعثة من الصحة العالمية تزور مناطق شمال غرب سوريا لدعم الاستجابة الطارئة للأوبئة

أرسلت منظمة الصحة العالمية بعثة إلى مناطق شمال غرب سوريا لدعم الاستجابة الطارئة في أعقاب الزلازل المدمرة التي ضربت المنطقة، بهدف تعزيز قدرة شبكة الإنذار المبكر والاستجابة وضمان الكشف السريع والتحقق والاستجابة للإنذارات وتفشي الأمراض المعدية.

وقال المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية في بيان يوم الخميس، إن البعثة قامت بزيارة ميدانية إلى مدينة معرة مصرين شمالي إدلب، لتقييم وظائف شبكة الإنذار المبكر في المستشفى المحلي ودمج مراكز الاستقبال في نظام المراقبة كمواقع إبلاغ لضمان الكشف المبكر للأمراض.

وركزت البعثة خلال مهمتها التي استغرقت شهرا على تعزيز قدرة شبكة الإنذار المبكر والاستجابة وضمان الكشف السريع والتحقق والاستجابة للإنذارات وتفشي الأمراض المعدية، وتم تحديد الثغرات وتنفيذ الإجراءات لتعزيز التأهب للأوبئة والاستجابة لها.

كما زارت مركزي إيواء للمتضررين من الزلزال، وتفقدت جودة المياه بالتنسيق مع قسم المياه والصرف الصحي والنظافة في وحدة تنسيق المساعدة.

وشاركت الدكتورة “شيرين النصيري” من وحدة الوقاية من المخاطر المعدية في منظمة الصحة العالمية في البعثة وقدمت تدريبا عبر الإنترنت شارك فيه أكثر من 150 عنصرا من فرق المراقبة والرعاية الصحية والمجتمعية والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والفرق الطبية.

وقالت “النصيري” إن البعثة أشرفت على تنفيذ حملة تطعيم فموي ضد الكوليرا في عشر مناطق فرعية في شمال غرب سوريا، استهدفت 1.12 مليون شخص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*