بعد طرد دورية روسية.. أهالي قرية بريف السويداء يرفضون استقبال وفد روسي

رفض أهالي قرية المزرعة بريف السويداء، استقبال وفد من الشرطة العسكرية الروسية طلب إذنا لدخول البلدة واستئناف توزيع المساعدات فيها، بعد طردهم من قبل أهالي البلدة يوم الاثنين الماضي.

وذكرت شبكة السويداء 24، أنه بعد قيام أهالي قرية المزرعة بطرد دورية روسية من القرية الأسبوع الماضي، طلبت الشرطة العسكرية الروسية إذنا عبر وسطاء لدخول البلدة واستئناف توزيع المساعدات فيها، لكن الطلب قوبل بالرفض من إحدى المجموعات الأهلية.

ويوم الاثنين الماضي، قام شبان من بلدة المزرعة، بطرد دورية روسية من أمام مبنى البلدية والمدرسة الإعدادية في البلدة، أثناء قيامها بإجراء إحصاء لعدد الطلاب وتوزيع بعض المساعدات الغذائية على أهالي البلدة، ورشقوها بالحجارة.

وردد الأهالي عبارات “لا نريد حسنة من محتل” مستنكرين الطريقة الاستعراضية للعناصر المدججين بالسلاح عند المدرسة الإعدادية، مؤكدين أن من يرغب بالمساعدة الحقيقية لا يستفز فقر الناس بهذه المظاهر.

وقال مسؤول في الشرطة العسكرية الروسية خلال زيارته لأحد مشايخ الطائفة الدرزية يوم الأحد، إن المساعدات التي يتم توزيعها ليست من الجيش الروسي، بل من جمعيات خيرية سورية وروسية، وتشرف الشرطة العسكرية على توزيعها بسبب الظروف الأمنية المتردية.

وسبق حادثة قرية المزرعة، اعتراض أهالي بلدة القريا بريف السويداء دوريتين للقوات الروسية والأمن العسكري في ساحة بلدية القريا في 13 تشرين الثاني الفائت، وطلبوا من عناصرها مغادرة البلدة بشكل فوري، مؤكدين رفضهم وجود أي قوات أجنبية بما فيها الروسية في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*