بعد مظاهراتهم ضد النظام.. آية مهنا تغني لأحرار السويداء بحق الخبز ولقمة عيش يلا نحسما

أطلقت الفنانة آية مهنا أغنية جديدة، لأحرار مدينة السويداء الذي يتظاهرون للمطالبة بإسقاط نظام الأسد على خلفية انهيار الليرة السورية وتدهور الأوضاع المعيشية للسوريين.

وقالت آية ابنة السويداء والمقيمة في كندا في أغنيتها، “لو قالوا سوريا ماتت أو شعبا عم يتعادا.. منقلن هلق عم تخلق وبتكبر بأولادا.. قاماتن بطول النخل وطالوا هالسما.. بحق الخبز ولقمة عيش يلا نحسما”.

وشهدت مدينة السويداء خلال الأيام الماضية مظاهرات شعبية تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وحملت نظام الأسد مسؤولية الانهيار الاقتصادي في البلاد وطالبت بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد.

وتهجم موالين للنظام على المتظاهرين السلميين المطالبين بالتغيير السياسي في السويداء، أثناء خروجهم بمظاهرة أمس الاثنين للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد وتنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والفساد الحكومي.

قامت على إثرها الأجهزة الأمنية وقوات حفظ النظام باقتحام المظاهرة وفضها بالقوة واعتدت على المتظاهرين بالضرب واعتقلت 9 ناشطين، على خلفية مشاركتهم بالمظاهرات.

وجاءت المظاهرات بعد انهيار الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي حيث وصل سعر الصرف إلى 2825 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد اليوم الثلاثاء، وفقدان القيمة الشرائية لليرة، وذلك مع دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*