بينها روسيا اليوم.. وسائل إعلام موالية للنظام تسقط في فخ منشور يسخر من بشار الأسد

لاقت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، سخرية واسعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وقوعها في ما أسموه بالفخ، من منصة معارضة لنظام الأسد.

وبدأت القصة حينما، قامت صفحة المنصة الساخرة على الفيسبوك، بنشر تفاصيل لما أسمتها “سر الزجاجة التي ظهرت خلف بشار الأسد في خطابه الأخير”، ليتم تداوله من إعلاميين ووسائل إعلام موالية، أبرزها قناةٌ “روسيا اليوم”، التي سرعان ما قامت بالانسحاب التكتيكي بعد اكتشافها الفخ الذي وقعت فيه.

ونشرت القناة الروسية عبْرَ موقعها بعنوان “ما سرُّ زجاجةٍ ظهرت خلفَ الأسد في خطابه الأخير بحسب السوريين؟ (صور فيديو)”، قائلة إن عدداً من الصفحات الشخصية والإخبارية السورية تداولت منشوراً بعنوان سرُّ الزجاجة خلف الرئيس بشار الأسد، يقدّمُ تصوراً عن دلالة وجود زجاجة على يسار الأسد في خطابه الأخير”.

وذكر موقع القناة أن الصفحات تناقلت المنشور بشكلٍ حرفي دونَ أنْ تفصحَ معظمها عن المصدر، حيث وردَ فيه أنّ وسائل الإعلام العالمية انشغلت بتحليل المضامين العميقة والمدلولات الخطيرة لكلمة الرئيس بشار الأسد التي تمّت إذاعتها بمناسبة انتصار حلب وخلاصها من الإرهاب، ولكن أحداً لم ينتبه إلى الرسائل الخطيرة التي وجهها الأسد إلى أعدائه دون أن ينطقَ بحرف”.

وأكملت القناة الموالية سرد تفاصيل المنشور في خبرها، دون أن تنتبه أو تشير إلى تفاصيل ساخرة من نظام الأسد وتغنيه الدائم بالممانعة والمقاومة، أما الصفحات والحسابات الموالية، تناقلت المنشور على أنّه حقيقي.

وظنت تلك الوسائل أن المنشور يكشف عظمة آل الأسد وحكمه الرشيد، دون الانتباه لصفحة المنصة التي تعرف نفسها بأنها موقع ساخر، يحاول إيصال الحقيقة بطريقته الكوميدية الخاصة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*