تحذيرات من تسليم منشقين عن جيش النظام رحلتهم الجزائر إلى صحراء النيجر

أطلق ناشطون سوريون تحذيرات من ترحيل عشرات اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة النظام في سوريا، بعد ترحيلهم من الجزائر إلى صحراء النيجر.

وذكرت مجموعة تحمل اسم “الإنقاذ الموحد”، أن الشرطة الجزائرية رحلت عشرات اللاجئين السوريين بينهم 8 منشقين عن النظام.

وجاء في بيان نشرته المجموعة: أنه “بالرغم من التدخلات الكثيرة فإن شرطة الجزائر والمعروفة بقسوتها، قامت بترحيل السوريين الثمانية إلى صحراء النيجر، ومعهم 65 سوريا وحوالي 4500 شخص من نيجيريا”.

ووصف أحد المرحلين موقف اللاجئين بعد ترحيلهم بالقول: “الترحيل إلى صحراء النيجر يعد بمثابة الجحيم الأحمر، وذلك لشدة العذاب والتعب الذي يحصل هناك”.

وأضاف اللاجئ المرحل حسبما نقلت المجموعة في بيانها: “رفض الدول استقبال السوري وخاصة الدول العربية، هو وصمة عار في جبين الدول”.

واعتبر البيان، أن رفض استقبال الهاربين من الحرب مسألة غير مقبولة وغير إنسانية وغير أخلاقية.

وطالب البيان المجتمع الدولي بتقديم الدعم ومساعدة الفارين من الحروب مثل العراق وسوريا واليمن وغيرها من الدول التي يتعرض سكانها للظلم والاضطهاد.

وكان الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان” قد شارك في نداء الاستغاثة عبر صفحته الشخصية، وحذر من تسليم هؤلاء السوريين للنظام في سوريا خاصة وأنهم من المنشقين عن جيش النظام.

وكان رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الجزائر بوزيد لزهاري، قد ذكر أن بلاده تستضيف نحو 40 ألف لاجئ سوري، وأن اللاجئين يحظون بمكانة خاصة في الجزائر لأنها تعمل على توفير كل الظروف الكفيلة بحماية حقوقهم حسب قوله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*