تصريحات عنصرية جديدة ضد السوريين في تركيا.. هذه المرة من رئيس بلدية هاتاي

أطلق رئيس بلدية هاتاي التركية “لطفي سافاش” تصريحات عنصرية جديدة ضد اللاجئين السوريين، معتبرا أن ثمة فارق اجتماعي وفكري بين الأتراك والسوريين.

وقال “سافاش” المنتمي لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض في تصريح أمس السبت: “هناك فرق اجتماعي وفكري بين الأتراك والسوريين، حيث يتأخر السوريون عنا بفترة زمنية تتراوح بين 30 و 40 عاما”.

وأضاف: إن عدد اللاجئين السوريين في ولاية هاتاي بلغ 500 ألف لاجئ حسب الأرقام الرسمية، “ولكني اعتقد أنه بلغ حولي 900 ألف إلى 1 مليون”.

واعتبر المسؤول التركي أن اللاجئين السوريين أثروا على البنية الاقتصادية والاجتماعية والنفسية لمدينة هاتاي، مشيرا إلى أن نسبة الشباب الأتراك العاطلين عن العمل ارتفعت بسبب العمالة الرخيصة للسوريين، مضيفا “لسوء الحظ، فإن نفسية شعبنا ليست كما كانت قبل عشر سنوات”.

وقال، “منذ أكثر من 9 سنوات ونحن نعتني بإخواننا وأخواتنا من خلال مخصصات أهالي هاتاي.. نطلب من المجتمع الدولي أن يتخذ خطوات لضمان السلام في سوريا لكي نرسل ضيوفنا إلى بلدهم وهم مرتاحين”.

تصريحات سافاش هذه ليست الأولى من نوعها، حيث سبقه رئيس بلدية بولو “تانجو أوزجان”، حين قال في لقاء مع قناة NOKTA TV التركية في آب الماضي، إن السوريين متخلفون عن الأتراك 30 عاما وكذلك العراقيين، بينما الأفغان فهم متخلفون عن الأتراك 100 عام، معتبرا أن الاندماج الاجتماعي للاجئين بالمجتمع التركي غير ممكن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*