حكومة الإنقاذ تكشف ملابسات مقتل وزير التعليم العالي فايز الخليف

كشفت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام في إدلب اليوم الأحد عن ملابسات مقتل وزير التعليم العالي في حكومة الإنقاذ فايز الخليف وتفاصيل القبض على الجناة.
ونقلت مصادر إعلامية عن مصادر مطلعة أن الوزارة تلقت في السابع من نيسان الحالي، معلومات عن سيارة تحمل مواصفات سيارة الخليف في مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، وبعد التحقق من أن السيارة تعود ملكيتها لخليف تم القبض على سائقها، مع العثور في داخلها على أدلة تشير إلى تورط السائق بمقتل الخليف.
إثر ذلك اعترف السائق بارتكابه الجريمة، كما اعترف على شريك له في الجريمة ولدى القبض على الشخص الثاني وجد بحوزته أكثر من 50 مفتاح سيارة كان قد سرقها، ليتبين أنهم فردين في عصابة تعمل في ريف حلب الغربي، تمكن الجهاز الأمني من اعتقاله بحسب المصادر.
وأوضحت المصادر أن أحد الذين شاركوا في العملية هو جار للخليف، ولديه قطعة أرض زراعية أمام منزل الخليف، واضطرت العصابة إلى قتل الخليف بعد تعرفه على جاره أثناء عملية الاختطاف، ولم يتمكنوا من التفاوض مع ذويه لإطلاق سراحه.
وكان الدفاع المدني عثر يوم الأربعاء الماضي على جثة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الإنقاذ الدكتور فايز الخليف، مدفونة بأرض زراعية بين بلدتي التوامة ومعارة الأتارب بريف حلب الغربي، وذلك بعد خمسة أيام من اختفائه بعد خروجه من منزله الكائن في حي الضبيط وسط مدينة إدلب، أثناء توجهه لعمله بمقر الحكومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*