حكومة الإنقاذ تمنع عبد الله العمر من العمل الصحفي لمدة ثلاثة أشهر

قررت حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام اليوم الثلاثاء، منع “عبد الله العمر” من العمل الصحفي لمدة ثلاثة أشهر ومصادرة معداته الإعلامية.
 
وأصدرت المديرية العامة للإعلام في حكومة الإنقاذ قرارا بمعاقبة المدعو “عبد الله شعبان العمر” بالإيقاف المباشر عن العمل الإعلامي والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي لمدة ثلاثة أشهر، لمخالفته قانون الإعلام.
 
كما قررت مديرية الإعلام مصادرة معداته الإعلامية لمدة عشرة أيام، وذلك لعدم حصوله على ترخيص ممارسة الصحافة والإعلام من مديرية الشؤون الصحفية في المديرية.
 
وطالبت بمثول “العمر” أمام اللجنة القانونية في مديرية الإعلام لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتصويره مواد إعلامية مهينة تمس كرامة الأهالي في المناطق المحررة.
 
 
وجاء هذا القرار بعد انتشار تسجيل مصور لعبد الله العمر يظهر امرأة وطفلها وهم يبحثون في حاوية القمامة، ضمن إحدى حلقات برنامج خيمة رمضان الذي تدعمه منظمة “Good Days” الخيرية الإنسانية.
 
وأصدرت منظمة”Good Days” بيانا بعد انتشار التسجيل المصور، أعلنت من خلاله إيقاف دعمها لبرنامج خيمة رمضان، وقالت المنظمة في بيانها: “لا نقبل بإظهار الناس داخل حاويات القمامة، ضمن أي برنامج كان”.
 
وأضافت المنظمة، “إن حفظ كرامة الإنسان هي من أولوياتنا، وهذا الأمر لا نقبله لتعارضه مع الأخلاق والقيم الصحفية”.
 
 
واستبعد ناشطون أن يكون هذا السبب الذي دفع حكومة الإنقاذ لمنع “العمر” من العمل الصحفي، وأرجعوا السبب لكشف “العمر” بدون قصد معاناة السوريين وأوضاعهم المعيشية السيئة، رغم قوافل الشاحنات الإغاثية التي تدخل كل يوم إلى المناطق المحررة عبر معبر باب الهوى الذي تسيطر عليه هيئة تحرير الشام.
 
وسبق أن أثار مقطع فيديو للمدعو عبد الله العمر وصف فيه حال أهالي المخيمات بأنها أفضل من غيرهم، ردود فعل غاضبة بين الناشطين واتهموه بالمتاجرة بآلام السوريين وإذلالهم.
 
وظهر “العمر” في مقطع فيديو في 17 كانون الأول نافيا التقارير الإعلامية عن الأوضاع الإنسانية السيئة التي يعيشها القاطنون في المخيمات، ومدافعا عن حكومة الإنقاذ واصفا حال سكان المخيمات بأنهم بخير، ويعيشون بوضع أفضل من ساكني القصور والبيوت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*