رغم رفض مفوضية شؤون اللاجئين.. الحكومة اللبنانية ترفض دمج اللاجئين السوريين وتصر على ترحيلهم

أكد الرئيس اللبناني ميشيل عون على ضرورة إعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، ورفض فكرة دمجهم في المجتمعات المضيفة.

وقال عون خلال لقائه نائبة المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا نجاة رشدي أمس الأربعاء، إن لبنان لم يعد قادرا على تحمل المزيد من الأعباء المترتبة على وجود نحو مليون ونصف سوري على أراضيه، وعبر عن رفضه لما صدر عن بعض الدول حول توجه لدمج اللاجئين السوريين في المجتمعات التي تستضيفهم.

وأشار إلى ما اعتبرها “تداعيات” يسببها هذا اللجوء على مختلف القطاعات اللبنانية.

وأضاف الرئيس اللبناني، أن بلاده لا يمكنها قبول مثل هذه الخطوة، وعلى الدول الأوروبية أن تعي هذه الحقيقة وتتصرف على هذا الأساس.

وتوعد وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين، بالعمل على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، مهما كان قرار الأمم المتحدة.

وقال شرف الدين في تصريح للصحفيين أمس الأربعاء، إن الحكومة اللبنانية ستعمل على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، بعدما باتوا يشكلون عبئا اقتصاديا وخطرا أمنيا على لبنان، وأن من حقها التنسيق مع نظام الأسد لإعادة “النازحين” السوريين، كما تسميهم الحكومة اللبنانية، رافضة وصفهم باللاجئين.

وكان الوزير اللبناني قد أعلن في حديث لقناة “LBC” اللبنانية يوم الاثنين، أن مفوضية شؤون اللاجئين أعطت ردا أوليا برفض عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، زاعما أن رفضها جاء قبل طرح الخطة اللبنانية المتكاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*