سلسلة استهدافات لعناصر قوات النظام في أرياف دمشق وحمص ودرعا والقنيطرة

سجلت مناطق ريف دمشق وحمص ودرعا والقنيطرة خلال الساعات الماضية، سلسلة استهدافات لعناصر قوات النظام والميليشيات المساندة لها ما تسبب بمقتل وجرح عدد منهم.

وذكرت وسائل اعلام موالية للنظام اليوم الاثنين، بأن عبوتين ناسفتين انفجرتا في بلدة الديرخبية بمنطقة الكسوة بريف دمشق، صباح اليوم، إحداهما كانت ملصقة بسيارة والثانية انفجرت بالقرب من مكان انفجار العبوة الأولى.

وأسفر انفجار العبوتين عن مقتل ثلاثة أشخاص عرف منهم العنصرين “رأفت حسين نور الدين” و “سعد احمد مهدي السعيد” من ميليشيا الدفاع الوطني التابع للنظام وإصابة عنصر ثالث كان برفقتهما.

وفي ريف حمص، استهدف مسلحون بقذائف صاروخية يوم أمس الأحد باص مبيت عسكري تابع للفرقة الثالثة في قوات النظام، على طريق تدمر – التنف بريف حمص الشرقي، ما أدى لمقتل السائق والمرافق وإصابة عدد من العناصر.

في القنيطرة، انفجرت عبوة ناسفة يوم أمس بسيارة عسكرية لقوات النظام على الطريق العام في قرية غدير البستان، بريف القنيطرة، دون وقوع إصابات.

وبالانتقال إلى محافظة درعا، اغتال مسلحون مجهولون في مدينة طفس عنصرا تابعا للأمن العسكري في قوات النظام يدعى “قطيفان محمود كيوان” وبرفقته المدعو “عامر عبد القادر البردان”، ما أدى لمقتلهما.

واستهدف مسلحون المدعو “بسام أحمد المشحن المحاميد” بالرصاص المباشر في حي العباسية بدرعا البلد، ما أدى لمقتله.

وانفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون في قرية القنية شمالي درعا، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وأصيب ضابط من قوات النظام برتبة ملازم وعنصر آخر جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب الفرن الآلي في مدينة نوى غربي يوم السبت.

وشهدت محافظة درعا خلال الأيام الماضية تراجعا ملحوظا بعمليات الاغتيال، وذلك بعد اعتقال عناصر اللواء الثامن للمدعو “بدر الشعابين” أحد قادة المجموعات المحلية العاملة مع المخابرات الجوية في بلدة صيدا شرقي درعا، وكشف تعاونه مع ضباط من قوات النظام لتنفيذ عمليات اغتيال في ريف درعا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*