شركة موديرنا تعلن عن انتاج لقاح ثاني فعال بنسبة 94.5% لعلاج كورونا

أعلنت شركة “مودرنا” للصناعات الدوائية الأمريكية اليوم الاثنين، أن لقاحها ضد فيروس كورونا أثبت حسب البيانات المؤقتة للمرحلة الأخيرة من الاختبارات السريرية، فعاليته بنسبة 94.5%.

وقالت الشركة المصنعة للقاح في بيان لها، “خلال المرحلة الثالثة من مراحل تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ثبت استيفاء اللقاح للمعايير الإحصائية المحددة مسبقا في بروتوكول الدراسة للفعالية، وتبين أن اللقاح فعال بنسبة 94.5%”.

وأشارت الشركة إلى أن هذه النتيجة جاءت بعد اختبار اللقاح على 95 شخصا، أصيب منهم 5 فقط، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين خضعوا للاختبار تلقوا جرعتين متباعدتين بـ 28 يوما.

وقال رئيس شركة مودرنا “ستيفن هوغ”، إن ما تم التوصل إليه بمثابة إنجاز مهم للغاية، لافتا إلى أن الحصول على نتائج مماثلة من شركتين مختلفتين هو أكثر ما يبعث على الاطمئنان.

وأضاف، “يجب أن يبعث هذا الإنجاز الأمل لدينا جميعا في أن اللقاح سيكون قادرا على إيقاف هذا الوباء”، مشيرا إلى ضرورة توفر العديد من اللقاحات لتلبية الطلب العالمي.

ويعتبر هذا اللقاح هو الثاني الذي يتم الإعلان عنه خلال أسبوع، بعد إعلان شركتي فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية يوم الاثنين الماضي، عن توصلهما للقاح مضاد لفيروس كورونا وأثبت فعاليته بنسبة 90%.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في 12 كانون الأول 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف كانون الثاني 2020، وتسبب الفيروس حتى الآن بوفاة أكثر من مليون و328 ألف من سكان العالم خلال أقل من عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*