صحة إدلب تفتتح قسم العيادات في المشفى الجراحي التخصصي بمدينة إدلب

افتتحت مديرية صحة إدلب بالتعاون مع الرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما” اليوم الخميس، المبنى الجديد لقسم العيادات في المشفى.

وقالت مديرية صحة إدلب في منشور عبر صفحتها الرسمية، إن افتتاح قسم العيادات يهدف لتخفيف الضغط عن أجنحة المشفى الداخلية، وتنظيم العمل بما ينعكس إيجابا على نوعية الخدمة الطبية المقدمة للأهالي في المشفى.

وأوضحت منظمة “سيما”، أن القسم يضم 7 عيادات تغطي 10 تخصصات طبية مختلفة، ملحقة بالمشفى الجراحي التخصصي بمدينة إدلب، تم تجهيزها وفق أحدث المعايير الطبية مع مراعاة عوامل الإضاءة والتكييف والتهوية والخصوصية لجميع المرضى والمرافقين المراجعين لعيادات المشفى، بالإضافة إلى غرفة مخصصة لسحب الدم والتحاليل المخبرية، وصيدلية تقدم الوصفات الطبية المجانية والضرورية للمرضى.

وستضاف هذه العيادات إلى 5 غرف عمليات وغرفتين إضافيتين للجراحة النسائية في المشفى الجراحي التخصصي بمدينة إدلب، والذي يعمل بسعة 70سرير و300 مزود خدمة، ويقدم خدماته لأكثر من 300 ألف نسمة في إدلب وريفها.

وستباشر هذه العيادات استقبال المرضى خلال الأيام القادمة، ومن المتوقع أن يصل عدد مستفيدي العيادات الخارجية بعد التوسعة إلى أكثر من 13000 مستفيد شهريا.

ويأتي افتتاح قسم العيادات في إطار التوسعة الجديدة خارج حرم المشفى الجراحي التخصصي بمدينة إدلب، بهدف استيعاب المزيد من المرضى والمراجعين من جهة، وبهدف تأمين الخصوصية والحماية للعاملين والمرضى داخل المشفى من جهة أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*