9 أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون بالاحتفال بذكرى الثورة السورية

قدم أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي طلبا إلى للمجلس وذلك بهدف الاحتفال بذكرى الثورة السورية العاشرة يوم الثلاثاء الماضي.

وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي “بوب مينينديز” على موقعه الرسمي إن تسعة أعضاء من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ طلبوا الاحتفال بالذكرى العاشرة للثورة  السورية.

وتضمن مشروع القرار المقدم الدعوة لدعم المساعدات الإنسانية للشعب السوري، وإدانة الفظائع المرتكبة بحقه من قبل النظام، بحسب ما ترجمه موقع المركز السوري الصحفي.

وجاء في تقرير مينينديز: “لقد عانى الشعب السوري لفترة طويلة جداً على يد جزار لا يزال داعموه في طهران وموسكو يرعون حكمه الإرهابي الذي لا يلين”.

كما أعرب عن الجهود الشجاعة التي يبذلها المدافعون السوريون عن  حقوق الإنسان لتوثيق وفضح عنف النظام، الذي شاهد العالم استعداده الوقح للقتل والتعذيب وتجويع شعبه، ولم يتوانى عن استخدام الغازات السامة في سبيل الحفاظ على السلطة.

وأضاف مينينديز: “بينما نحتفل بهذه الذكرى الجليلة ونفكر في صمود الشعب السوري، يجب أن نستغل هذه اللحظة من إعادة الانخراط الدبلوماسي للولايات المتحدة للبحث عن تدابير ملموسة تخدم العدالة وتساعد على تزويد السوريين بمسار نحو المصالحة والاستقرار والحرية”.

من جانبه قال عضو العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي “جميس ريش” إن بشار الأسد وداعميه الروس والإيرانيين تسببوا على مدى العقد الماضي في معاناة هائلة للشعب السوري عبر حملة مطولة من التعذيب والتجويع والأسلحة الكيماوية والبراميل المتفجرة.

مضيفا: “مع اقتراب الذكرى العاشرة للصراع السوري، سأكون فخوراً بتقديم هذا القرار مع السيناتور “مينينديز” الذي يؤكد دعم الولايات المتحدة للشعب السوري، والحل السياسي، والمساءلة عن فظائع النظام من خلال تنفيذ نظام قيصر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*